رحيل الفنان المسرحي القدير عبد القادر اعبابو

توفي صباح أمس الاثنين الفنان المسرحي والشاعر عبد القادر اعبابو، عن عمر يناهز 70 سنة، بسبب وعكة صحية ألمت به الأسبوع الماضي اضطرته لولوج المستشفى الجامعي بمدينة مراكش.
هذا، وقد عرفت الحالة الصحية للمسرحي الكبير اعبابو تدهورا خطيرا، ما دفع وزارة الثقافة إلى التدخل، للتكفل بمصاريف علاجه، وكانت قد اصدرت في ذلك بلاغا وقته تم تعميمه على الصحافة الوطنية
المسرحي عبد القادر اعبابو، من عام 1950، بمنطقة دار زيدوح نواحي مدينة بني ملال، وحصل على دبلوم معهد الدراسات التقنية، حيث اشتغل بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي سوس – ماسا بأكادير، كما كان عضوا في اتحاد كتاب المغرب، منذ عام 1985، وبدأ الكتابة عام 1969، ونشر أول نص شعري له عام 1982، كما كان مهتما بالمجال المسرحي، والكتابة الشعرية، والنقدية.
أصدر الفقيد اعبابو مجموعة من أعماله ضمن منشورات جمعية أنوار سوس: –  الإخراج الجدلي والمسرح الثالث / سلطة الحركة، سلطة الجدل (الورقة1) – حمامة القرن: نص مسرحي.- أخضر أخضر هذا الأحمر: ديوان شعر. –  الكبل: نص مسرحي غنائي.- ايت الكل: نص مسرحي.- سلام أحمر: نص مسرحي- نوادر العبور من الزبالة إلى الطيفور: كتابة. – عوا الأصلـع: كتابة. – رسالة شاعلة إلى معشوقة قاتلة: كتابة.


بتاريخ : 21/01/2020