بنشيخة يشيد بأداء لاعبيه ويدعو المحبين إلى دعم المولودية

أثنى عبد الحق بنشيخة، مدرب مولودية وجدة على المجهودات التي قدمها لاعبوه خلال فوزهم على المغرب التطواني، مساء السبت، في المقابلة التي احتضنها الملعب الشرفي بمدينة وجدة، برسم الدورة 13 من البطولة الاحترافية.

ولم يخف بنشيخة، الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، سعادته بهذا الفوز، مبرزا أن المباراة كانت معقدة لعدة اعتبارات، أولها أن الفريقين يحتلان الترتيب نفسه، وثانيا لأن فريق «الماط» يتوفر على خط دفاع قوي (تلقى 8 أهداف فقط في 12 مقابلة)، وثالثا المغرب التطواني وقف ندا قويا أمام فرق كبيرة من قبيل الرجاء والوداد والجديدة، وكان الأقرب إلى التسجيل، كما لم نترك لهم مساحات للتحرك. وأضاف بنشيخة أنه «بعد تسجيلنا للهدف عشنا مباراة أخرى، حاولنا خلالها الحفاظ على التقدم، رغم طرد أحد لاعبينا».
وفي سؤال حول الوضعية الحالية للفريق، التي دفعت باللاعبين إلى مقاطعة التداريب ومعاناتهم على المستوى المادي،  أشار بنشيخة إلى أن الفريق عاش أسبوعا صعبا بسبب نقص الموارد المالية، مضيفا أنه لا يمكن للرئيس «أن يتحمل لوحده مصاريف كبيرة لفريق في مستوى المولودية الوجدية، لكن رغم هذه الظروف حققنا نتيجة جيدة .»
أما مدرب المغرب التطواني  أنخيل إدواردو فياديرو، فقال إن المباراة كانت متكافئة، وافتقدت لفرص التسجيل، مشيرا إلى أن فريقه كان جيدا من الناحية الدفاعية، قبل ان يشيد بأداء ومجهودات لاعبيه، الذين حاولوا الوصول إلى مرمى الخصم، «لكننا فشلنا وهذا ما سنشتغل عليه»، مبرزا أن فريقه أتيحت له فرصة عبر ركنية لم تستغل بالشكل الجيد، فيما أتيحت للفريق الخصم فرصة من ضربة حرة استغلها لتسجيل هدف الفوز» .
ورفع الفريق الوجدي رصيده إلى 22 نقطة، مكنته من احتلال المرتبة الثالثة في سبورة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن الوصيف الوداد البيضاوي، بعدما أضاف ثلاث نقاط إلى رصيده، إثر فوزه بهدف دون رد على المغرب التطواني.
وجاء فوز سندباد الشرق بعد شوط أول متكافئ، انعدمت فيه فرص التهديف وانتهى بالتعادل الأبيض.
وخلال الجولة الثانية تحرر اللاعبون من الحذر، وأصبحت الفرص سانحة لكلا الفريقين لتسجيل هدف السبق، وهو ما تحقق للمولودية الوجدية في الدقيقة 75 من المقابلة، عبر وائل نوح السعداوي.
وحاول الفريق التطواني تدارك الهدف في أكثر من مناسبة، مستغلا النقص العددي في صفوف المولودية الوجدية، بعد إشهار الحكم مصطفى كشاف البطاقة الحمراء في وجه جمال حركاس، قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
وتجمد رصيد المغرب التطواني عقب هذا السقود عند سقف  19 نقطة تضعه في المرتبة السادسة.
تجدر الإشارة إلى أن المولودية تنتظرها مباراة حارقة ضد فريق الرجاء يوم غد الأربعاء بالدار البيضاء .


الكاتب : الطيب الشكري 

  

بتاريخ : 21/01/2020