‪ والي جهة مراكش يدعو إلى إعادة الجمع العام للمكتب المديري لنادي الكوكب

توصل المكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي بمراسلة من مندوبية وزارة الثقافة والشباب والرياضة، تدعو من خلالها إلى إعادة الجمع العام غير العادي، الذي سبق ان عقده في العاشر من يناير الجاري، وذلك لعدم قانونيته، بعدما تم الطعن فيه من طرف الوزارة الوصية على قطاع الرياضة. حيث كان ذات الجمع قد صادق على انفصال فرعي كرة السلة وكرة القدم عن المكتب المديري، والمطالب بالإسراع بعقد الجمع العام العادي للمكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي على اعتباره أنه لم يعقد منذ موسم 2015.

وجاء قرار مندوبية الثقافة والشباب والرياضة بعدما راسلت جمعية حقوقية والي الجهة من أجل الوقوف على الخروقات التي يعرفها المكتب المديري، فضلا عن الشكوك التي حامت حول انفصال فرع كرة القدم عن المكتب المديري وتحويله إلى جمعية أحادية النشاط، وهي تجاوزات خلفت وراءها ردود فعل قوية داخل الأوساط الرياضية المراكشية.
من جهة أخرى فقد كشف مصدر مسؤول داخل المكتب المديري لنادي الكوكب، أن الأخير لن يعر أي اهتمام لمراسلة المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، بفعل حضور ممثل عنها ومتابعة جميع أطوار الجمع العام دون أن يبدي أية ملاحظات أو طعن في قانونيتة.
يشار أن المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة دعا مكونات الكوكب إلى مراجعة الوضعية القانونية للنادي، مع ضرورة إعادة الجمع الاستثنائي.


الكاتب : محمد فلال  

  

بتاريخ : 23/01/2020