جديد أجهزة التلفزيون سنة 2020 مذهل، صورة ب33 مليون بيكسل

نجحت إحدى الشركات العملاقة في مجال الصناعات التكنولوجية في إخراج تصميم بديع لجهاز التلفزيون.

وتسعى شركة The Frame من خلال هذا الابتكار المذهل إلى تقديم أجهزة التلفزيون بالبيت ليس كجزء من الأثاث المنزلي، بل ما يشبه لوحة فنية، رائعة خلابة وفي غاية الجاذبية ، وبذلك تنزاح تلك الصورة التقليدية النمطية التي تجعل من التلفزيون مجرد ديكور منزلي أسود أو حيز ضخم يفسد جمال المكان في بعض الأحيان أو لا يتناسب شكله مع ديكور الفضاء الداخلي للبيت.
ومن بين التقنيات الجديدة التي أدخلت على الشاشة التلفزية وعلى جمالية الصورة والتصاميم الحديثة التي سوف يشاهدها عشاق التخريجات والابتكارات الذكية المتسارعة في هذا المجال في السوق هذه السنة هناك شاشة بدقة 8K وهي نسخة شاشة مطورة ومحسنة من تلفزيون 4 K . فهي تحتوي على 4 مرات بيكسل من تلفاز 4k، وهذا يعني دقة شاشة تساوي 33 مليون بيكسل. مما يعطى صورة أكثر وضوحًا مع مجموعة واسعة من الألوان مقارنة بشاشة تلفزيون 4K.
وفي علاقة بمجال الابتكارات المتسارعة والمذهلة في مجال التصنيع الإلكتروني أبرزت كبرى الشركات المصنعة، الكورية الجنوبية Samsung وLG والصينية TCL مزايا التلفزيونات 8k، المجهزة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تحسن جودة الصورة و الصوت وفق المحتوى المعروض في التلفزة. وذلك في معرض CES 2020 في لاس فيجاس، ويتراوح حجم الشاشات بين 64 و 88 بوصة.
أما بالنسبة للأسعار ، يجب أن تدفع على الأقل 5،999 دولار أي ما يعادل 55 درهم مغربي لاقتناء نسخة من تلفزيون 8K. . أما في مجال التلفزيون المتحول الشكل أو ذو « اللوحة الفنية» فقداقتبست شركة SERO من الهواتف المحمولة، طريقة تغيير شكل الشاشة من الأفقي، المعتاد، إلى العمودي. وذلك لمشاهدة الصور التي التقطت بشكل عمودي».


الكاتب : إعداد: عزيز باكوش

  

بتاريخ : 24/01/2020