الوداد بربع نهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة على التوالي

أنجز الوداد البيضاوي مهمة التأهل المبكر إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، للمرة الخامسة على التوالي، بعد تغلبه السهل على جاره اتحاد العاصمة الجزائري 3 – 1، مساء الجمعة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أمام زهاء 40 ألف متفرج، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة بدور المجموعات.
وتناوب على تسجيل أهداف الوداد كل من وليد الكرتي (7) وبديع أووك (24) والكونغولي كازادي كاسينغو (45+2)، فيما جاء الهدف الجزائري عبر ربيع مفتاح (79).
ورفع الفريق البيضاوي، المتوج باللقب عامي 1992 و2017، رصيده إلى 9 نقاط متخلفا بفارق نقطة واحدة عن ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، المتعادل أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين لمثلهما، فيما تراجع اتحاد العاصمة إلى الرتبة الأخيرة بنقطتين، وراء بيترو الثالث بثلاث نقط.
وبدا الارتباك على لاعبي الوداد مع انطلاق المباراة، لكن الفريق الجزائري لم يستغل الأمر بسبب تسرع مهاجميه الليبي مؤيد اللافي وأيمن محيوس، قبل أن يستعيد الفريق الأحمر زمام الأمور ويفرض سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، حيث اعتمد مدربه الجديد، الفرنسي سيباستيان ديسابر، على تشكيلة هجومية بوجود الثلاثي بديع أووك وإسماعيل الحداد وكاسنغو، بمساندة وليد الكرتي والعميد إبراهيم النقاش في الوسط، فضلا عن صعود الظهيرين بدر كادارين وأيوب العملود، حيث قدما إضافة هجومية قوية.
وفي المقابل ظهر الفريق الجزائري ضعيفا هجوميا وكثير الأخطاء دفاعيا، ما أثمر في الدقيقة السابعة هدفا وداديا، بعدما أرسل كادارين الكرة إلى كزادي الذي هيأها بكعب قدمه إلى الكرتي الذي لم يرفض الهدية، خاصة في ظل
تهاون المدفاعين مصطفى خيراوي وإلياس أوكال.
وحافظ الوداد على سيطرته، وهدد مرمى الحارس زماموش في أكثر من مناسبة، قبل أن يضاعف النتيجة عبر المهاجم بديع أووك، بعدما استغل خطأ فادحا من أوكال في إبعاد كرة طويلة أرسلها حمزة أسرير، ليتجاوز الحارس زماموش، ويسجل في المرمى الخالي في الدقيقة 24.
واضطر زماموس إلى مهارته الكاملة لإبعاد كرتين وداديتين، بواسطة كل من الحداد والنقاش، قبل أن يخطئ أووك المرمى بضربة رأسية مرت بجوار القائم، بعدما أرسلها له العملود في الدقيقة 40.
وحاول الفريق الجزائري أن يرد، لكن الفعالية غابت عن لاعبيه، خاصة في الأمتار الأخيرة، على غرار ما حصل في الدقيقة 41 مع اللاعب عبد الرحيم الحمرا، حيث علت كرته الرأسية مرمى الحارس أحمد رضى التكناوتي، الذي كان في شبه راحة، قبل أن يتلقى العقاب من كازادي، الذي أحسن التعامل مع كرة عرضية من بديع أووك في الدقيقة 45 + 2، لينهي الوداد الجولة الاولى متقدما بثلاثية نظيفة.
وسعى الضيوف خلال الشوط الثاني إلى تسجيل هدف يعيدهم إلى أجواء التنافس أو حفظ ماء الوجه عل الأق، حيث بادر إلى خلق بعض المحاولات التي شكلت بعض الخطورة على مرمى الحارس التكناوتي، وفعلا تمكن في الدقيقة 79 من تقليص الفارق برأسية مفتاح، التي هزمت الحارس الودادي، بعد ركنية رفعها عبد الكريم زواري (79).
واضطر التكناوتي في الدقيقة 87 إلى التدخل ببراعة لإبعاد كرة رأسية للاعبي محيوس، رد عليها بديع أووك في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لكن كرته لامست العارضة الأفقية للحارس زماموش.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 27/01/2020

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *