نهضة بركان والحسنية يؤمنان حضورهما بربع نهائي كأس الكاف

حجز نهضة بركان، وصيف بطل النسخة الأخيرة، وحسنية أكادير بطاقتهما إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي في كرة القدم (الكاف)، بعد فوز الأول على مضيفه أدجوبي البنيني 5 – 1، وتعادل الثاني مع مضيفه إنييمبا النيجيري 1 – 1، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب شارل ديغول بمدينة بورتو نوفو، برسم الجولة الخامسة – قبل الأخيرة – من دور المجموعات (ثمن النهائي).
فعن مباريات المجموعة الثالثة، استهل الفريق البركاني مبارياته أمام مضيفه أدجوبي بطريقة سيئة للغاية، حيث بادر صاحب الأرض إلى التسجيل منذ الدقيقة الأولى عبر إريك سيوا، قبل أن ينتفض البركانيون ويقلبوا الطاولة بخماسية كان بطلها علاء الدين أجراي، الذي دخل بديلا لمحسن ياجور المصاب في الدقيقة 13.
ورد نهضة بركان بثلاثية في الشوط الأول تناوب على تسجيلها أجراي (30 و41) وحمدي العشير (36)، قبل أن يضيفوا هدفين في الشوط الثاني عبر أجراي، الذي أكمل الثلاثية (53) ومحمد عزيز الذي ختم المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة 75 من ضربة جزاء، ليسجل أبناء طارق السكتوي أقوى انتصار للأندية المغربية في الاستحقاقات القارية.
وجدد نهضة بركان فوزه على أدجوبي، بعدما كان قد هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، وحقق فوزه الثالث في دور المجموعات ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط، مستفيدا من فوز زاناكو الزامبي على مطارده المباشر موتيما بيمبي الكونغولي الديموقراطي 2 – 1
وانتزع زاناكو المركز الثاني من موتيما بيمبي، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط مقابل سبع نقاط للفريق الكونغولي الديموقراطي الذي تراجع الى المركز الثالث.
وضمن نهضة بركان تأهله بفضل المواجهات المباشرة مع موتيما بيمبي (فاز عليه 3 – 0 في الجولة الثالثة وخسر أمامه 0 – 1 في الرابعة)، وسيدافع عن الصدارة الأحد المقبل في الجولة الأخيرة عندما يستضيف زاناكو، حيث يكفيه التعادل لتحقيق ذلك، والأمر ذاته بالنسبة للفريق الزامبي للحاق به إلى ثمن النهائي كونه يتفوق على موتيما بيمبي في المواجهات المباشرة (تعادلا 1 – 1 في الجولة الأولى).
وكان نهضة بركان قد خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام الزمالك المصري بضربات الترجيح، بعدما تبادلا الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 1 – 0.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة، ضمن حسنية أكادير، الذي بلغ نصف نهائي النسخة الماضية، بطاقته وصدارة المجموعة بتعادله مع إنييمبا 1 – 1.
وكان الفريق الأكاديري سباق للتهديف بواسطة يوسف الفحلي (د2)، قبل أن يعادل فريق إنيمبا النتيجة عبر اللاعب أوغسطين أولاديبو (د17).
وعزز حسنية اغادير موقعه في الصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام إنييمبا وست نقاط عن بارادو الجزائري الثالث، والمتعادل مع ضيفه سان بدرو الإيفواري 0 – 0.
ولحق المصري البورسعيدي بمواطنه بيراميدز إلى ربع النهائي بفوزه على ضيفه إف سي نواذيبو الموريتاني بهدف وحيد سجله البوركينابي سعيدو سينبوري (86) بملعب الاسكندرية.
ورفع المصري رصيده الى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف بيراميدز، الذي مني بخسارته الأولى بسقوطه أمام ضيفه إينوغو رينجرز النيجيري 0 – 1 بملعب القاهرة الدولي.
وسجل إيفياني جورج الهدف الوحيد في الدقيقة 73، رافعا رصيد فريقه إلى 5 نقاط في المركز الثالث وخرج خالي الوفاض.
وخاض بيراميدز المباراة بعدد من اللاعبين البدلاء، بعدما ضمن تأهله في الجولة الرابعة.
وتأهل أيضا حورويا الغيني بفوزه على بيديفيست ويتس الجنوب إفريقي 2 – 1.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 28/01/2020

أخبار مرتبطة

  لحظة إنسانية رفيعة تلك التي وقع عليها المعرض الدولي للكتاب يوم السبت 18 ماي الجاري بتكريمه لقامة فكرية وأدبية

السفر إلى المكان والعودة من الزمن   كيف استعاد عبد الحميد جماهري الذاكرة التاريخية للمغاربة من بوابة الشرق، وتحديدا من

يعنيك في أيّ مدينةٍ تزورُها، سائحاً أو ضيفاً، ما إذا كنتَ تستشعرُ فيها الأُلفة، أو الوداعة إنْ شئت. وإذا طُفتَ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *