نهضة الزمامرة يتكبد هزيمته السادسة هذا الموسم

وصف عبد الرحيم طاليب، مدرب الجيش الملكي، الانتصار الذي حققه فريقه على نهضة الزمامرة، بملعب أحمد شكري، برسم الدورة 14 من الدوري الاحترافي، بالمستحق، حيث قال في الندوة الصحفية، التي أعقبت المقابلة، إن هذا الفوز يؤكد «حجم العمل الذي تؤديه كافة مكونات النادي العسكري، وسيمنحنا شحنة معنوية في قادم المباريات حتى يعود الفريق إلى مكانته الطبيعية».

وأردف قائلاً: «لم يكن أمامنا سوى حصد النقاط الثلاث والعودة بها من الزمامرة، بهدف التقدم خطوات إلى الأمام. لقد خضنا هذا اللقاء بنهج مُخالف للمباريات السابقة، وحاولنا تشديد الخناق على عبد الصمد المباركي للحد من خطورة الفريق الخصم».
وكان نهضة الزمامرة قد انهزم أمام الجيش الملكي بهدفين لواحد، بحضور جمهور فاق 2500 متفرج.
وتلقى الفريق الزمامري هزيمته السادسة خلال هذا الموسم، والثالثة داخل ميدانه، ليظل في الرتبة العاشرة بـ 16 نقطة، في حين ارتقى الجيش الملكي إلى الرتبة الرابعة بـ 22 نقطة.
وكان مستوى الشوط الأول متوسطا، وتميز بالحيطة والحدر وبطء في العمليات الهجومية، بحيث كان فيه الفريق العسكري هو المسيطر، وخلق ثلاث فرص حقيقية للتسجيل بواسطة محمد فكري فيالدقيقتين 02 و 16 وعبد الإله عميمي في الدقيقة 08. أما نهضة الزمامرة فقد احتكر بعد ذلك الكرة، وخلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، خاصة عبر المهاجم جواد غبرة في الدقيقة 34 ومحمد حمدان في الدقيقة 45، لكن التسرع وعدم التركيز حال دون الوصول إلى المرمى، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.
أما الشوط الثاني فقد جاء متحركا بين الفريقين، حيث نزل نهضة الزمامرة بكل ثقله على مرمى الحارس محمد باعيو، خاصة في الدقيقتين 51 بواسطة محمد غبرة، و47 عبر زهير مرور.
وقد توج هذا الضغط القوي بإحرازه الهدف في الدقيقة 52 بواسطة المهاجم الغابوني عبدو جاميلو اتشباو، بعد تمريرة ذهبية من المايسترو عبد الصمد المباركي. لكن فرحة نهضة الزمامرة لم تدم طويلا، إذ تمكن الجيش الملكي من تعديل النتيجة في الدقيقة 55 بواسطة محمد فكري، كما كان بإمكانه إدراك التقدم في الدقيقة 62 عن طريق أنوار ترخات، إلا أن تسديدته القوية يتصدى لها الحارس الحواصلي، قبل أن يمنح أيمن شعباني هدف الفوز للفريق العسكري في الدقيقة 75.
وأوضح سعيد شيبا، مدرب نهضة الزمامرة، خلال الندوة الصحافية، أن الأهداف التي تلقاها فريقه كانت نتيجة أخطاء بعض اللاعبين وبطريقة ساذجة، بسبب عدم توفرهم على التجربة الكافية في قسم النخبة.
وأردف شيبا: «نكون أكثر عرضة للخطر عندما نكون في فتراتنا الجيدة، والعكس عندما نتيح للخصم فرصة الاستحواذ، كما كان الحال خلال مباراة الوداد، وجزء من مباراة نهضة بركان، إذ نكون أكثر راحة، كلننا عندما نبادر نتعرض للخطر».


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 28/01/2020

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *