الدورة  السادسة من دوري القسم الممتاز للكرة الطائرة : أولمبيك اليوسفية يتذوق طعم هزيمته الأولى وسط أحداث شغب

 

أسفرت الدورة السادسة من دوري القسم الممتاز في الكرة الطائرة عن نتائج متباينة، كسرت بعض الشيء روتين الدورات الفارطة، كما عرفت مباراة أولمبيك اليوسفية  والفتح الرباطي أحداث شغب، كان بطلها بعض أفراد أولمبيك اليوسفية، الذين لم يتقبلوا بروح رياضية هزيمة فريقهم، حيث اقتحم مدرب أولمبيك اليوسفية أرضية الملعب وحاول نزع الشبكة من مكانها، مما جعل اللاعبين يدخلون في مشادات كلامية كادت تتطور إلى الأسوأ، لتنضاف إلى الأحداث التي انتهت بها مباراة طلبة تطوان واتحاد طنجة برسم كأس العرش، حيث أصدرت الجامعة عقوبات تأديبية في حق مدرب اتحاد طنجة ولاعبين من الفريقين.
وبالرجوع الى مباريات هذه الدورة، فإن أكبر مستفيد في شطر الجنوب يبقى هو أولمبيك آسفي، الذي لم يفوت فرصة الاستقبال بالميدان وانتزع  ثلاث نقط، بعد هزمه لضيفه الاتحاد الرياضي. وقلص آسفي الفارق عن المتزعم أولمبيك اليوسفية  إلى نقطة واحدة، بينما واصل الاتحاد الرياضي  حصد النتائج السلبية.
واندحر المتزعم، أولمبيك اليوسفية، أمام الفتح الرباطي بثلاث جولات لاثنين، وهي الهزيمة الأولى له هذا الموسم، حيث تمكن الفتح من رد دين هزيمته خلال الدورة الأولى. .
آخر مباراة في شطر الجنوب تميزت بالندية والتشويق، حيث عرفت خمس جولات كان نصيب أولمبيك خريبكة  منها ثلاث، مقابل جولتين لجمعية سلا. هذه النتيجة مكنت خريبكة من تعبيد الطريق نحو البلاي أوف .
بالنسبة لشطر الشمال، فلازال الجيش الملكي  يفرض سيطرته، بعدما عاد بفوز من قلب العاصمة الإسماعيلية على حساب الكوديم، الذي يبدو أنه ليس على أحسن حال هدا الموسم. وكانت هذا النتيجة منتظرة، نظرا لقوة الجيش الملكي، رغم أن الكوديم قاوم وأرغم  الزوار على لعب خمس جولات .
اتحاد طنجة حصد هزيمة أخرى هذه المرة في رحلته إلى فكيك، حيث حسمت جمعية واحة فكيك نتيجة اللقاء لصالحها بسهولة (ثلاث جولات لصفر)، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها ديربي مدينة فاس، حيث سحق اتحاد فاس غريمه المغرب الفاسي، ليزيد في تأزيم وضعيته.


الكاتب : سعيد  العلوي 

  

بتاريخ : 30/01/2020

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *