تكريم أئمة وخطباء.. بالدارالبيضاء

بمقر الإدارة الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالدار البيضاء، تم تكريم مجموعة من أئمة وخطباء الجمعة التابعين لولاية الدار البيضاء الكبرى ، وذلك تقديرا لحضورهم المتواصل، وكذا الأداء المميز في الحفاظ على المذهب المالكي المحفوظ بثابت الامامة العظمى . ومن بين هؤلاء الخطباء الإمام والخطيب الأستاذ الحاج احمد انويمي لمسجد كوزيمار /مولاي رشيد،والذي سجل حضوره بهذا المسجد منذ سنوات عديدة كإمام وخطيب جمعة ومرشد ومربي ،حيث يحظى بتقدير كبير من قبل ساكنة حي كوزيمار سيدي عثمان 2 وحي مبروكة ، نظرا لعلاقة الاحترام التي تربطه بالجميع كابن الحي وكرياضي سابق ،حيث لعب لفريق الراسينغ البيضاوي رفقة الإطار ورئيس الفريق عبدالحق ماندوزا .كما حمل ألوان فريق نجم الشباب خلال سنوات تألق هذا النادي البيضاوي العريق، إضافة إلى حضوره كمسؤول بعصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم.
وقد تم تكريمه من طرف المجلس العلمي الأعلى رفقة مجموعة من الخطباء الشهر الماضي بمنحهم تذكارات في شكل “منبر الخطبة” الى جانب منحة مالية اعترافا بما أسدوه من خدمات جليلة في إطار القيام بمهام التنوير والإرشاد والوعظ بالتي هي أحسن.
وتبقى هذه الخطوة التي قامت بها الوزارة الوصية والمجلس الأعلى جد إيجابية، والتي يؤمل من خلالها، الالتفات الى ملفات مجموعة من القيمين الدينيين الذين مازالوا ينتظرون تسوية ترقيتهم التي شملتهم منذ سنة 2014 .


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 30/01/2020