سريع وادي زم يحصل على دعم مالي بقيمة 10 ملايين درهم

تم يوم الجمعة بمقر عمالة إقليم خريبكة، التوقيع على اتفاقية شراكة يدعم من خلالها المجمع الشريف للفوسفاط نادي سريع وادي زم لكرة القدم، الذي تمكن من الصعود إلى القسم الوطني الأول لكرة القدم، بقيمة مالية تبلغ 10 ملايين درهم.
ويتوزع هذا الدعم المتضمن بالاتفاقية، التي وقعها مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط إبراهيم الرمضاني ورئيس نادي سريع وادي زم لكرة القدم أمين نوارة، بحضور عامل إقليم خريبكة، على 5 ملايين درهم كمساهمة من المجمع في تسيير وتدبير الفريق للموسم الرياضي المقبل، و5 ملايين درهم لتأهيل الملعب البلدي لكرة القدم بوادي زم.
ونوه عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، بالنتائج التي حصل عليها فريق سريع وادي زم ومكنته من الصعود إلى القسم الأول، والذي تأتى «بفضل تفاني اللاعبين والمجهودات الكبيرة التي بذلها أعضاء المكتب المسير للفريق والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية ومشجعي الفريق».
ودعا المتحدث نفسه إلى ضرورة توفير ملعب ذي مواصفات احترافية يساعد الفريق على الاستمرار في التألق وتحقيق النتائج الايجابية، خاصة وأن إمكانية تخصيص عقار من 5 هكتارات بضواحي وادي زم متوفرة، إلى جانب توفير دعم مادي يليق بمرتبة الفريق بمساهمة مكونات الاقليم.
ومن جانبه، قال رئيس فريق سريع وادي زم لكرة القدم أمين نوارة، في تصريح بالمناسبة، إن هذه الاتفاقية تروم تقديم الدعم المالي من طرف المجمع الشريف للفوسفاط لفريق سريع وادي زم، وتمكينه من إنجاز وتحقيق مشروعه الهادف إلى تنمية رياضة كرة القدم بالمدينة، والولوج إلى المرافق والبنيات التحتية الرياضية والسماح لمكونات الفريق بالعمل في ظروف جيدة وتحقيق أهدافه المسطرة.
وأضاف نوارة أن مشروع الفريق يتمحور، بالأساس، حول تأطير ممارسة كرة القدم من الناحية الأخلاقية والقواعد الفنية والقانونية المعمول بها، وتطوير القدرات الجسدية والتقنية والفنية والأخلاقية للممارسين، والرفع من عدد وتحسين قدرات المؤطرين والطاقم التقني، وكذا المشاركة في البطولة الوطنية وكأس العرش وفي المباريات الرسمية والودية المنظمة على المستوى المحلي والجهوي والوطني، وبالتالي تلبية طموحات الجمهور المحلي وتحقيق الفرجة الكروية.
وأكد أن هذا الدعم سيساعد المكتب المسير على تحقيق طموحاته، وخاصة تكوين فريق قوي يضم لاعبين محترفين من شأنهم تحقيق مشاركة مشرفة ضمن البطولة الاحترافية اتصالات المغرب، و المشاركة والوصول إلى نهائيات كأس العرش لكرة القدم، وضمان مرتبة مشرفة ضمن فرق البطولة الوطنية للموسم الكروي المقبل، والبحث وتكوين لاعبين محترفين من مدينة وادي زم والمدن المجاورة.
وأبرز نوارة أن المكتب المسير للفريق المحلي قرر إحداث مدرسة لكرة القدم لفائدة الأطفال ابتداء من سن العاشرة، وتلبية المعايير التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع تأطير ومواكبة من طرف إدارة وطاقم تقني، وذلك من أجل تدريب وتكوين الأطفال والشباب لممارسة كرة القدم في ظروف جيدة.
يذكر أن فريق سريع وادي زم كان قد ضمن الصعود إلى منافسات البطولة الاحترافية، بعد فوزه في المقابلة التي جمعته بضيفه وداد تمارة بهدف دون رد خلال الدورة الأخيرة من بطولة القسم الثاني، حيث عزز مركزه في الصدارة بمجموع 50 نقطة، جمعها الفريق من خلال 30 مقابلة.
يشار إلى أن فريق سريع وادي زم لكرة القدم، الذي تأسس سنة 1926 من قبل المستعمر الفرنسي أنذاك، يرجع تسميته موازاة مع الزيارة التي قام بها فريق سريع فيينا إلى مدينة وادي زم وإجرائه مباراة ودية ضد فريق كان يمثل المعمرين الفرنسيين. وبعد إنشاء معمل القطن بالمدينة واحتضانه للفريق، غير اسم الفريق إلى نادي سريع قطن وادي زم، غير أنه بعد إغلاق المعمل عاد الفريق ليحمل اسم نادي سريع وادي زم.


بتاريخ : 12/06/2017

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *