الكاف يقرر استمرار تعاونه مع الفيفا

 

قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلال الاجتماع الذي عقدته أول أمس الأحد بمركز محمد السادس لكرة القدم بضاحية سلا، الاستمرار في التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من أجل القيام بمجموعة من الاصلاحات، على مستوى القضايا التي كان قد ركز عليها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” في مداخلته في اليوم الدراسي الذي نظمته “الفيفا” بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمركز محمد السادس حول”تنمية البنيات التحتية في إفريقيا والمسابقات في مجال كرة القدم”، والتي أشارت إلى الخلل الكبير الذي تعرفه المنافسات، خاصة تلك المتعلقة بكأس أمم إفريقيا وفساد التحكيم، وغياب ملاعب في المستوى قادرة على تسويق كرة القدم الإفريقية وتجلب الاستثمارات.
وأكدت اللجنة التنفيدية في اجتماعها، عبر بلاغ لها، أنه وبعد الإطلاع على كل التقارير المنجزة، فإن الكاف قررت مواصلة التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد انتهاء مدة اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بيبنهما.
ولم يفت اللجنة النفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن تتوجه بالشكر إلى كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” و الأمينة العامة للفيفا “فاطمة سامورا” على انخراطهما القوي في إطار التعاون بين الكاف و”الفيفا”.
وتبعا لبلاغ اللجنة التنفيدية فإنه سيتم التنفيذ الفوري لمجموعة من القرارات المتعلقة بالتدبير المالية، وتكريس الاستقلالية الفعلية للأجهزة القانونية، مع مواصلة التداول والتفكير في المجالات التشريعية والقانونية، وذلك تنفيذا لقرارات اللجنة التنفيدية.
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني أنفانتينو، قد أكد يوم السبت، خلال اليوم الدراسي على ضرورة مضاعفة الجهود للرفع من حجم الاستثمارات في كرة القدم الإفريقية لتغيير المشهد الكروي والارتقاء به إلى مستوى الصفوة العالمية.
وقال إنفانتينو، إن ذلك لن يتأتى إلا من خلال تطوير البنيات التحتية والتحكيم واعتماد نظام احترافي لقضاة الملاعب ونهج الحكامة الجيدة في التدبير وإعادة النظر في نظام المسابقات الإفريقية على مستوى جميع الفئات العمرية والأندية وتوفير المناخ الملائم للممارسة الكروية.


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 04/02/2020

أخبار مرتبطة

يشارك البطل العالمي المغربي، نزار بليل، في بطولة العالم للقوة البدنية (صنف الدفع على الصدر) لفئة 105 كلغ، التي ستحتضنها

  لم يتوصل مدربو وإداريو وأعضاء الطاقم الطبي والتمريضي والمستخدمين والعمال في فريق شباب المحمدية، بأجورهم منذ فترة طويلة، بل

فاز نهضة بركان بثلاثة أهداف مقابل هدفين على عشرة لاعبين من المغرب التطواني، أول أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *