مخلفات الدورة السابعة من بطولة الكرة الطائرة : الجيش الملكي يواصل انتصاراته واتحاد طنجة يستيقظ من سباته

 
حملت الدورة السابعة من دوري القسم الممتاز في الكرة الطائرة نتائج جد عادية، حيث سيطرت الفرق القوية وحققت الفوز سواء داخل أو خارج الميدان، الشيء الذي يزيد من تأكيد الفوارق بين الفرق المتبارية وكذلك عدم فعالية اعتماد 12 فريقا في القسم الممتاز.
فقد واصل فريق الجيش الملكي حصده للنتائج الإيجابية، بعدما حقق الفوز السابع على التوالي، حيث عجزت كل الفرق المنافسة له بشطر الشمال عن هزيمته، ما جعله يحافظ على زعامة ترتيبه، بعدما أضاف إلى قائمة ضحاياه برسم هده الدورة فريق جمعية واحة فكيك، وتغلب عليه بثلاثية نظيفة.
نفس النتيجة حققها الكوديم على حساب مضيفه المغرب الفاسي، ليواصل المكناسيون المطاردة المباشرة، فيما ظل المغرب الفاسي ضمن طابور الفرق المهددة بخوض مباريات تفادي النزول.
فريق آخر انتصر خارج الميدان، ويتعلق الأمر باتحاد طنجة، الذي تخلص من نتائجه السلبية، وانتفض بقلب العاصمة العلمية على حساب اتحاد فاس، الذي ظهر بمستوى مخالف لمبارياته السابقة.
وبالنسبة لشطر الجنوب، فقد سجل سقوط جديد لفريق الاتحاد الرياضي بميدانه أمام غريمه التقليدي في المواسم السابقة، الفتح الرباطي، بحصة ثلاث جولات لواحدة، ليحافظ الفريق الرباطي  على حظوظه الوافرة للمرور إلى البطولة المصغرة، بينما الاتحاد الرياضي يصارع في أسفل الترتيب. لكنه ورغم الهزائم فإن لاعبيه الشبان يظهرون عن قتالية كبيرة، لكن التجربة وصغر السن يجعلهم عرضة للهزيمة.
متصدر شطر الجنوب أولمبيك اليوسفية يعانق الفوز هذه الدورة على حساب ضيفه أولمبيك خريبكة بثلاث جولات لواحدة، ليعوض بالتالي هزيمته في الدورة الماضية، لكنه مع ذلك سينتظر قرار الجامعة على خلفية أحداث الشغب، التي شهدتها مباراته ضد الفتح الرباطي.
اللقاء الأخير برسم هذه الدورة، شهد فوز أولمبيك آسفي على ضيفه جمعية سلا، ليحافظ على رتبته الثانية، في انتظار أي سقوط للمتزعم.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 05/02/2020