المنتخب الوطني يفشل من جديد في ترويض أسود الكاميرون

فشل المنتخب الوطني من جديد في فك العقدة الكاميرونية، بعد تعثره يوم الأحدأمام الأسود غير المروضة بهدف للاشيء، على أرضية ملعب أحمدو أحيدجو بالعاصمة ياوندي، برسم الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا 2019 لكرة القدم التي تستضيفها الكاميرون.
ودخل المنتخب الوطني المباراة وكله طموح لتحقيق أول فوز في تاريخه على المنتخب الكاميروني، ووضع حد لسلسة التعثرات التي رافقته في جميع المواجهات، التي جمعت بين الفريقين سواء كانت رسمية أو ودية، إلا أنه وجد أمامه فريقا قويا ومنظما.
وحاول كل منتخب فرض أسلوب لعبه مع بداية اللقاء، من خلال السيطرة على وسط الميدان وسد المنافذ، لكن التكافؤ ظل سيد المباراة إلى حدود الدقيقة 29، عندما تمكن فانسون أبوبكر من التفوق على المدافع المغربي زهير فضال والانفراد بالحارس منير المحمدي، وتسجيل هدف التقدم لأبطال إفريقيا للأمم 2017، وهي النتيجة التي انتهت على إيقاعها الجولة الأولى.
وفي الجولة الثانية أجرى هيرفي رونار بعض التغييرات على تمركز اللاعبين لإيجاد نوع من التوازن في أداء اللاعبين، وهو ما أعطى نسبيا أكله، حيث تمكن المنتخب الوطني من خلق بعض فرص التسجيل، أبرزها تسديدة فيصل فجر بعد استقباله لكرة داخل مربع العمليات، مرت جانبا من مرمى الحارس الكاميروني فابريس أوندوا.
ومن جهته ظل المنتخب الكاميروني حاضرا ذهنيا وبدنيا في أغلب فترات اللقاء، وكاد أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة، لولا يقظة الحارس المحمدي الذي أنقد مرماه من هدف محقق في الدقيقة 55، وتصديه لتسديدة قوية دقائق بعذ ذلك، حولها إلى زاوية.
وكان المنتخب المغربي قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، إلا أن كرة زهير فضال وجدت الحارس الكاميروني في كامل تركيزه.
وشكلت هزيمة المنتخب الوطني استمرارا لتعثراته أمام الفريق الكاميروني، عبر تاريخ مواجهاتهما التي بلغ عددها 11 مباراة، انتهت خمس منها بالتعادل و الأخرى بتفوق الأسود غير المروضة.
وفي المباراة الأخرى التي جرت يوم السبت أيضا عن المجموعة ذاتها فاز منتخب مالاوي على جزر القمر بهدف للاشيء، ليتقاسم الصدارة مع الكاميرون، فيما يحتل أسود الأطلس وجزر القمر المركز الأخير من دون نقاط.
وسيكون المنتخب المغربي أمام فرصة لتعويض هذه الخسارة عندما يستقبل على التوالي في الجولتين الثانية والثالثة منتخبي مالاوي يوم 23 مارس 2018، وجزر القمر يوم 5 شتنبر 2018.
يذكر أن نتائج الكاميرون في التصفيات لن تحتسب لكونه مستضيف الدورة، علما بأنه سيشارك في كأس القارات المقررة في روسيا اعتبارا من 17 يونيو الحالي وإلى غاية 2 يوليوز، بصفته حامل اللقب الإفريقي. ويتأهل أبطال المجموعات 12، مع أفضل ثلاثة منتخبات حلت في المركز الثاني، إضافة إلى المنتخب الكاميروني المستضيف.


بتاريخ : 12/06/2017

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

يحتضن مسبح نادي الوفاق بالعاصمة الرباط، يوم الأحد 28 أبريل الجاري، فعاليات الدورة الأولى لبطولة المغرب بالمسابح، المنظمة من طرف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *