مصر تفوز بالبطولة العربية للرماية بالخرتوش والمغرب ثالثا

 

فازت مصر بالنسخة الثالثة من البطولة العربية للرماية الرياضية بالخرتوش – صنف التراب – في منافسات الزوجي المختلط، عززت به رصيدها، بعدما توجت بمسابقة الفردي إناث.
وتمكن الزوجي المصري حرف (ألف)، المكون من «ماجي عشماوي» و»عبد العزيز مهبلا» من الفوز بالميدالية الذهبية، بمجموع 43 نقطة، فيما عادت الرتبة الثانية للمنتخب المصري حرف(باء) المكون من البطلة «سوزان خير اللهه»، المتوجة بلقب الفردي، وكان إلى جانبها الرامي «محمد خلف»بعدما حققوا ما مجموعه 36 نقطة، فيما حل الثنائي المغربي، المكون
من البطلة أسماء مريغي و»الحاج علي يونس» ب 34 نقطة.
وكان التنافس قويا بين الزوجي المصري حرف(أ) وحرف (ب) لكونهما كان يتنافسان من أجل اللقب، ومن أجل الظفر ببطاقة المشاركة في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .
وقالت البطلة «ماجي عشماوي»بعد فوزها إن «التنافس كان شرسا وقويا، كونه كان بين ثنائيين مصريين، وبين الزوجي المغربي الذي يضم البطلة المغربية ياسمين مريغي، وهذا ما تطلب منا الكثير من التركيز لحسم الأمور، وبفارق كبير». قبل أن تشيد بالتنظيم، الذي وصفته بالمحكم، والتحكيم الرائع.
وعلى مستوى الجائزة الكبرى الدولية الكبرى للمغرب في الرماية، وفي منافسات الزوجي المختلط، فقد كانت السيطرة إيطالية، حيث عاد اللقب للزوجي الإيطالي المكون من»ريسكا دانيالي» و»كابرو سيشيو» بعدما حقق 37 نقطة، متقدما على مواطنيه «جيوفاني بيليليو»و «وروسي فياميتا «برصيد 36 نقطة. كما نافس الثنائي الإيطالي الآخر، المكون من «ديفيلبي ماورو» و»روسي جيسيكا « على الرتبة الثالثة بقوة، لكنه انهزم في الترتيب أمام الزوجي الإسباني المكون من «فيرنانديز ألبيرتو» و»كالفيز فاطمة»، الذي فاز بالميدالية النحاسية بفارق نقطة واحدة فقط (44 +6 ) مقابل( 44 +5 ).
يذكر بأن البطولة العربية للرماية والجائزة الكبرى الدولية للمغرب تدور أطوارها بنادي الفلين للترفيه والرياضة بالعرجات ضواحي سلا، وتنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للرماية، تحت رئاسة سمو الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية.
وكانت البطولة قد انطلقت يوم 31 يناير وتستمر إلى غاية 9 فبراير الجاري، ويشارك فيها 21 بلدا ممثلين بـ 200 بطلا وبطلة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 06/02/2020