ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية : الرجاء والوداد في مهمة حارقة أمام مازيمبي ونجم الساحل التونسي

 

أوقعت قرعة ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، التي جرى سحبها مساء الأربعاء بالقاهرة، الرجاء البيضاوي في مواجهة تي بي مازيمبي الكونغولي، والوداد البيضاوي ضد نجم الساحل التونسي.
كما أسفرت القرعة ذاتها عن مواجهة الأهلي المصري لماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي والزمالك المصري ضد الترجي التونسي.
ويستقبل الرجاء والوداد منافسيهما على التوالي، مازيمبي والنجم الساحلي، يوم 28 أو 29 فبراير الجاري بالدار البيضاء، قبل أن يجريا لقاء الإياب على التوالي يوم 6 أو 7 مارس المقبل.
وسبق للوداد أن واجه خصمه التونسي، في ست مناسبات، سجل خلالها النجم الفوز أربع مرات، مقابل فوز واحد للوداد، بينما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل. والتقى الفريقان أول مرة سنة 1999 في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، وحقق النجم الفوز بسوسة بهدف واحد، ثم تفوق الوداد في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف واحد، لكنه خسر اللقب.
وعام 2003 تواجه الفريقان في نصف نهائي كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس، وانتصر التونسيون في الذهاب بهدفين دون مقابل، ثم جددوا تفوقهم في مركب محمد الخامس بهدف واحد، قبل أن يضعهما ثمن نهائي كأس زايد للأندية العربية في مواجهة بعضهما من جديد، حيث حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الذهاب بمركب محمد الخامس، لكن النجم انتصر في تونس بهدف واحد.
أما الرجاء فقد واجه خصمه الكونغولي في أربع مناسبات، حقق كل طرف الانتصار مرتين، لكن الفريق الكونغولي يتفوق من حيث عدد الأهداف، بعدما سجل في مرمى الفريق الأخضر خمسة أهداف، فيما استقبلت شباكه ثلاثة.
وتعود أول مواجهة بين الطرفين إلى سنة 2001، بعدما التقيا في ربع نهائي دوري الأبطال، إذ خسر الفريق الأخضر في لقاء الذهاب بلومومباشي بهدفين دون مقابل، قبل أن يفوز في الإياب بـ 2 – 1، لكنه فشل في التأهل، ثم تواجها في السنة الموالية في دور المجموعات، وتبادلا الفوز في اللقاءين، ليعبرا معا إلى الدور الموالي.
وهي المرة الأولى التي تكون فيها كل الأندية المشاركة في ربع النهائي متوجة سابقا باللقب، بينها ستة عربية، يتقدمها الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب، والترجي، بطل الموسمين الماضيين.
وتكرر سيناريو الدور ربع النهائي في الموسم الماضي مع الأهلي، حيث أوقعته القرعة في مواجهة صنداونز، الذي تغلب على الفريق المصري ذهابا بخماسية نظيفة، ليحقق بعدها الأهلي فوزا شرفيا بهدف دون ورد ويودع البطولة.
وسيلتقي في مباراة نصف النهاية الأولى الفائز في لقاء الرجاء ومازيمبي، مع الفريق المتأهل عن لقاء الزمالك والترجى.
أما لقاء نصف النهاية الثاني فيجمع الفائز في لقاء الوداد ونجم الساحل مع الفائز في لقاء الأهلي وماميلودي صان داونز.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 07/02/2020

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *