فهمي يستمر مديرا تقنيا لنهضة الزمامرة والعساس مساعدا لشيبا

 

تعاقد المكتب المسير لفريق نهضة الزمامرة مع الدولي السابق عثمان العساس لشغل منصب مدرب مساعد على جانب المدرب سعيد شيبا.
وقام المكتب المسير للفريق الزمامري إلى تقديم العساس للاعبين خلال الحصة التدريبية التي أجراها الفريق يوم الجمعة، قبل ان يشرع بعدها مباشرة في مهامه ضمن الطاقم التقني للفريق.
يشار إلى أن عثمان العساس كان قد بدأ مسيرته مع أولمبيك خريبكة، قبل أن ينتقل لنادي الشارقة الإماراتي وفي دجنبر 2004، تم انتقل إلى نادي الغرافة القطري الذي لعب له 174 مباراة في الدوري القطري، سجل خلالها 24 هدف إلى غاية يوليو 2012، ثم انتقل بعدها على سبيل الإعارة إلى نادي أم صلال لموسم واحد، قبل أن يضع حدا لمسيرته ويعود للمغرب حيت لعب بعض المباريات مع فريفه الأم أولمبيك خريبكة في موسم، كان يصارع فيه من أجل البقاء.
وتراجع نهضة الزمامرة عن فكرة الانفصال عن المدير التقني عبد الإله فهمي، بعدما عقد الطرفان لقاء خلال الأسبوع الماضي اجتماعا، توصلا فيه إلى حل يقضي باستمراره في مهمته حتى نهاية الموسم. علما بأن الفريق انفصل بالتراضي عن خمسة مدربين للفئات الصغرى، وتعويضهم بخمسة مدربين من قدماء الفريق.
فقد تم تعويض عبد الكريم نزير، مدرب فئة الفتيان (أ) بزكرياء زريوح، وحل مكان نعيم قواس، مدرب فئة الصغار (أ) بمحمد فتوخ، وأنيطت مهمة تدريب الحراس لمحمد عامر، خلفا لعبد الصمد الزهري.
وأناط الفريق مهمة الإشراف على فريق الأمل بعزيز نعيم، خلفا لعبد المجيد الدين الجيلاني، كما عوض هشام الحسناوي، المدرب عبد الله مصدق، الذي كان يؤطر فئة الشبان (أ).
ويبدل الفريق مجهودات كبيرة من أجل تأهيل هؤلاء المدربين، حتى يكون مسموحا لهم بالجلوس في دكة الاحتياط في المباريات المقبلة للفئات الصغرى، كما يتوخى المكتب من هدا التكليف بمنح الثقة لأطره المحلية كي يقدموا ما راكموه من تجارب وخبرات لصالح فريقهم الأم، والتخفيف من العبء المادي، خاصة وأن الفريق يمر من أزمة مادية خانقة خلال هده الأيام، في غياب دعم المؤسسات الصناعية بالإقليم والمنتخبين وأعيان المنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن حصاد الفئات السنية في البطولات الوطنية التي تلعب بها كارثية، باستثناء فريق الشبان الذي ينبعث منه بصيص من الأمل.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 11/02/2020

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *