المغرب يكتسح البطولة الإفريقية للكراطي

أحرز المغرب، أول أمس الأحد، لقب البطولة الإفريقية للكراطي (طنجة 2020) في صنفي التباري والمسابقة التقنية «كاطا» لفئات الفتيان والشبان والكبار فردي وحسب الفرق ذكورا وإناثا، التي احتضنتها قاعة الزياتن المغطاة بطنجة على مدى ثلاثة أيام.
ونال المغرب اللقب القاري عقب احتلاله المركز الأول في الترتيب العام النهائي، بمجموع 37 ميدالية (15 ذهبية و13 فضية و9 برونزية)، متقدما على مصر بمجموع 39 ميدالية (11 ذهبية 19 فضية و9 برونزية)، تليها الجزائر في المركز الثالث بمجموع 20 ميدالية (9 ذهبية و4 فضية و7 برونزية).
وحلت تونس في الرتبة الرابعة بمجموع 8 ميداليات (3 ذهبية و5 برونزية)، فيما جاءت السينغال في المركز الخامس برصيد 11 ميدالية (1 ذهبية و10 برونزية).
وكان المغرب قد عزز رصيده من الميداليات، خلال اليوم الثالث والأخير من هذه المنافسات القارية، بما مجموعه 13 ميدالية (4 ذهبية و5 فضية و4 برونزية)، محافظا بذلك على صدارة الترتيب العام التي انتزعها يوم السبت برسم اليوم الثاني.
وتوج بالمعدن النفيس في صنف التباري كل من عبد السلام أمكناسي (وزن أقل من 67 كلغ) وعائشة السايح (وزن أقل من 50 كلغ)، وفي المسابقة التقنية «كاطا» عدنان الحكيمي في الفردي، والمنتخب الوطني ذكورا حسب الفرق.
وكانت الميداليات الفضية في صنف التباري من نصيب خولة أوحماد (وزن أقل من 55 كلغ) وابتسام الساديني (وزن أقل من 61 كلغ) وفاطمة الزهراء الربيع (وزن أكثر من 68 كلغ) كبيرات، وأسامة الداري (وزن أقل من 60 كلغ) وياسين السكوري (وزن أقل من 75 كلغ) كبار.
وفاز بالميداليات البرونزية لليوم الأخير، نبيل الشعبي وأشرف أوشن على التوالي في وزني أقل من 84 كلغ وأكثر من 84 كلغ في صنف التباري ذكورا، وسناء أكلمام والمنتخب الوطني للكبيرات حسب الفرق في المسابقة التقنية «كاطا».
وظفر المغرب خلال اليوم الأول من هذه المنافسات القارية بست ميداليات، منها ذهبيتان وأربع فضيات.
أما خلال اليوم الثاني فانتزع المغرب 19 ميدالية (9 ذهبية و4 فضية و6 برونزية) في مسابقة التباري «كوميتي» لفئات الفتيان والشبان والكبار حسب الفرق ذكورا وإناثا.
وعرفت هذه التظاهرة القارية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة وتهم منافسات البطولة الإفريقية 19 للكبار و البطولة الإفريقية 11 للشباب، والثالثة في فئة الفتيان، مشاركة أزيد من 400 رياضي يمثلون 29 بلدا إفريقيا.


بتاريخ : 11/02/2020

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *