الدورة الثامنة من دوري الكرة الطائرة .. أولمبيك اليوسفية والجيش الملكي رسميا بـ «البلاي أوف»

بدأت ملامح الفرق المؤهلة إلى البطولة المصغرة في الكرة الطائرة «البلاي أوف» تتضح بشكل كبير، الأمر الذي يعكس مدى الفرق الشاسع بين الفرق المتبارية، حيث أسفرت الدورة الثامنة، التي دارت أطوارها السبت الأخير، عن نتائج عادية ومنتظرة.
فبالنسبة لشطر الشمال، فقد تمكن النادي المكناسي من تحقيق فوز بين على ضيفه وجاره اتحاد فاس بثلاث جولات نظيفة، ليصبح الكوديم على بعد نقطة واحدة من حجز بطاقة المرور إلى البلاي أوف، في حين لازال اتحاد فاس يصارع في أسفل الترتيب. ممثل العاصمة العلمية الثاني، المغرب الفاسي، عاد بخسارة من فكيك بلاثة جولات دون مقابل، عزز حظوظ جمعية واحج فكيك في الحصول على مقعد بين الكبار.
الجيش الملكي، الذي يتزعم ترتيب هذا الشطر، حجز مبكرا بطاقته بالبطولة المصغرة، علما بأنه سيكون في مقدمة المرشحين لحصد ألقاب هذا الموسم .
وعن شطر الجنوب، كرس أولمبيك اليوسفية سيطرته على المنافسات، وحقق الفوز على سلا بثلاثية نظيفة، معلنا هو الآخر عن عبوره إلى البطولة المصغرة، ويرسل إشارات قوية للجيش الملكي بأنه سيكون أكبر منافسيه هذا الموسم.
ولم يفوت أولمبيك خريبكة فرصة الاستقبال، وزاد في تعميق جراح الاتحاد الرياضي، بعدما هزمه بثلاث جولات لواحدة .
الفتح أصبح هو الآخر قريبا من البلاي أوف، حيث تنقصه نقطة واحدة لانتزاع التأهل بعدما هزم أولمبيك آسفي بثلاثية نظيفة، تاركا هذا الأخير يصارع من أجل اللحاق به.


الكاتب : سعيد  العلوي

  

بتاريخ : 13/02/2020

أخبار مرتبطة

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *