ميلاد عصبة كلميم واد نون لكرة القدم وسط أجواء ساخنة

شهدت مدينة كلميم، باب الصحراء، يوم الجمعة الماضي انعقاد الجمع العام التأسيسي لعصبة جديدة، هي عصبة كلميم واد نون، والتي تضم أقاليم وعمالات طانطان، وسيدي إفني، وأسا الزاك، ثم كلميم.
وقد أشرف على أشغال هذا الجمع من الدوائر الكروية المركزية، جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم – هواة، بمعية الكاتب العام للعصبة محمد بومعيط. وتم تكوين لجنة للإشراف على الإنتخابات، وبحضور موثق، كما تنص على ذلك قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
الجمع العام مر في أجواء جد ساخنة، وشكل ماراطونا حقيقيا، بحيث امتدت أشغاله لساعات طوال من حوالي الساعة 11 نهارا حتى السادسة مساء، مع توقف لأداء صلاة الجمعة.
وقد شهدت مجريات الجمع مناقشات وخلافات قوية بين مختلف الأطراف من ممثلي أندية كرة القدم العادية، ثم ممثلي كرة القدم النسائية وكرة القدم داخل القاعة لتحديد من له الحق في الحضور والتصويت، علما بأن أندية الجهة ككل، جهة كلميم واد نون، كانت سابقا موزعة بين عصبتي سوس والصحراء لكرة القدم.
ونشير إلى أن هذا الجمع الماراطوني، والذي شهد انتخابيا تنافسا قويا بين لائحة يقودها محمد المزدوغي من سيدي إفني، ولائحة يقودها المداني الأساوي من أسا الزاك، قد انتهى بفوز اللائحة الأولى بـ 18 صوتا مقابل 12، ليصبح السيد محمد المزدوعي أول رئيس للمكتب المديري لعصبة كلميم واد نون الوليدة.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 18/02/2020