الدورة 19 من البطولة الاحترافية الثانية .. أندية الصدارة تكتفي بالتعادل والاتحاد القاسمي يستيقظ

واصل فريق الراسينغ البيضاوي تصدر الترتيب العام رغم تعرضه للهزيمة أمام أولمبيك الدشيرة،مستغلا تعادل مطارديه المغرب الفاسي ،شباب السوالم وشباب المحمدية.
في مدينة الدشيرة، سقط المتصدر الراسينغ البيضاوي أمام الأولمبيك بهدفين لهدف واحد. أولمبيك الدشيرة وبفضل هذا الفوز ارتقى للمركز التاسع ب25 نقطة فيما حافظ الراك على مركزه الأول ب33 نقطة وعلى بعد نقطة واحدة من المغرب الفاسي الذي عجز عن الظفر بنقط اللقاء الذي جمعه بملعب الحسن الثاني بفاس بمنافسه في هذه الجولة فريق النادي القنيطري، شأنه في ذلك شأن شباب المحمدية الذي بالرغم من تقديمه لعرض جيد أقنع به جمهوره في ملعب البشير، إلا أنه لم ينجح في تحقيق الفوز على الشباب السالمي الفريق الذي يؤكد أنه من أحسن الفرق هذا الموسم على المستوى التقني الذي يقدمه. الأمر الذي أكده محمد أمين بنهاشم المدرب الجديد للفريق الفضالي الذي صرح بعد نهاية المباراة أنه كان يدرك أن المهمة ستكون صعبة أمام الشباب السالمي المعروف بقوته الفنية والتاكتيكية مضيفا أن تحسن أداء فريقه مقارنة بالمباريات السابقة مرده للشحن المعنوي الذي اعتمده في إعداد لاعبيه لهذه المباراة.
في المركز الخامس من الترتيب العام، يستقر الاتحاد البيضاوي الذي ضيع بدوره فرصة استقباله بميدانه واكتفى بالتعادل أمام ضيفه وداد تمارة. هذا الأخير تحسنت نتائجه في الدورات الأخيرة ونجح في التخلص من وضعيته السابقة التي كانت رمت به لأسفل الترتيب، حيث ارتقى للصف 11 ب24 نقطة مبتعدا عن الصف الأخير الذي يقبع فيه شباب الحسيمة بتسع نقط. شباب الحسيمة عاد من مراكش بتعادل ثمين خاصة أنه كان من أمام الكوكب الذي كان يحتاج لنقط المباراة وكان بإمكانه تحقيق ذلك خاصة أنه لعب في ميدانه، إلا أن رغبة الزوار في تفادي الهزيمة كانت أقوى وكانت خلف رسم نتيجة التعادل التي لم تكن مفيدة للطرفين معا.
وأضحى شباب خنيفرة في المركز السادس ب26 نقطة مطلا على مقدمة الترتيب ومستغلا الفوز الهام الذي حققه على حساب ضيفه اتحاد الخميسات بثلاثة أهداف لهدفين.الفريقان معا أصبحا يتقاسمان نفس الرتبة بنفس الرصيد من النقط.
في أسفل الترتيب، تنفس اتحاد سيدي قاسم الصعداء بعد فوزه الثمين الذي حققه على حساب وداد فاس الفريق الذي بالرغم من هزيمته لازال يقدم عروضا جيدة في بطولة هذا الموسم.

النتائج :

الجمعية السلاوية………. شباب ابن جرير 2 ـ 3
ش أطلس خنيفرة……… اتحاد الخميسات 3 ـ 2
الكوكب المراكشي…… ش الريف الحسيمي 0 ـ 0
المغرب الفاسي…………. النادي القنيطري 1 ـ 1
أولمبيك الدشيرة …..الراسينغ البيضاوي 2 ـ 1
شباب المحمدية ……….. الشباب السالمي 1 – 1
الإتحاد البيضاوي ………… وداد تمارة 0 – 0
اتحاد سيدي قاسم ……… الوداد الفاسي 2 ـ 1


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 19/02/2020