الرجاء ضيفا على بني ملال دون ثمانية من لاعبيه

يخوض فريق الرجاء البيضاوي مباراته اليوم أمام رجاء بني ملال، عن الدورة 16 من الدوري الاحترافي، في غياب ثمانية من لاعبيه بداعي الإصابة.
وسيدخل الفريق الأخضر هذه المباراة، المقررة في الخامسة مساء بالملعب البلدي بوادي زم، من دون لاعبيه عبد الإله الحافيظي، الذي تعافى من الإصابة، وانخرط في تداريبه رفقة المجموعة، لكن المدرب جمال السلامي فضل عدم المغامرة به في هذا اللقاء، الذي سيجري فوق عشب اصطناعي. كما سيكون محروما أيضا من خدمات كل من محسن متولي وأيوب نناح، اللذين استعادا عافيتهما، لكنهما سيخضعان لكشف طبي صباح غد الجمعة من أجل الوقوف على حالتهما الصحية، وكذا الموعد الذي سيلتحقان فيه بالتداريب الجماعية، شأنهما في ذلك شأن محمد المكعازي، الذي أزال الغرز الجراحية من ركبته، وبات مؤهلا للانخراط في التداريب.
وأعلن الفريق الأخضر في بلاغات مقتضبة أن لاعبيه يتماثلون للشفاء بإيقاع جيد، ومن المنتظر أن تشهد الحصة التدريبية ليوم السبت مشاركتهم، بعدما غابوا عن الفريق في المباريات الأخيرة، ما جعله يتلقى ثلاث هزائم متتالية.
ويأمل الفريق الأخضر أن يكون مكتمل الصفوف يوم 28 من الشهر الجاري، حيث تنتظره مواجهة قوية أمام مازيمبي الكونغولي برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يلتقى منتصف مارس المقبل الاسماعيلي المصري، في إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية.
وفي المقابل، سيتواصل غياب أنس جبرون، الذي تتطلب إصابته مدة علاج تمتد لأربعة أسابيع، بعدما أصيب في لقاء الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، ومحمد الدويك ومحمود بنحليب اللذين انتهى موسمهما الرياضي بسبب الإصابة التي تعرضا لها على مستوى الركبة.
وسيغيب عن الفريق الأخضر في لقاء اليوم أيضا الكونغولي فابريس نغوما، الذي أصيب بكدمة بسيطة على مستوى العضلة الرباعية للفخذ، من دون أن يصاحبها أي نزيف أو تمزق للأنسجة، الأمر الذي يحتاج إلى فترة ترويض لمدة ثلاثة أيام، سيعود بعدها إلى أجواء التداريب.
ورغم هذه الغيابات الوازنة، فإن المدرب جمال السلامي يراهن على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته للرجاء الملالي، الذي مازال من دون انتصار في بطولة هذا الموسم، بعدما اكتفى بثلاث تعادلات جعلته يحتل الرتبة الأخيرة.
ورفع المدرب الملالي، محمد مديحي، شعار التحدي في وجه الرجاء، حيث أكد في تصريحات صحافية على أنه سيحاول أن يكتب انتصاره الأول، رغم فارق الإمكانيات بين الفريقين.
يذكر أن هذه المواجهة سيديرها طاقم تحكيم يقوده هشام التمسماني، بمساعدة جمال ميموني وأمين دهان، فيما أسندت مهمة الفيديو للحكم ياسين بوسليم.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 20/02/2020