شركة «أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة» تتجاوز مليون حاوية في أقل من سنة

أعلنت شركة «أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة» ثاني محطة حاويات لمجموعة ميرسك بالمركب المينائي طنجة المتوسط أنها تجاوزت المليون الأول من الحاويات التي خضعت للمعالجة في أقل من عام، معتبرة أن ذلك نجاحا كبيرا لجميع الفرق التابعة لها والتي أطلقت عملياتها رسميا في سنة 2019.

وعزا المدير العام لذات الشركة هذا النجاح الذي وصفه بالباهر إلى مجموعة من العوامل، من ذلك اعتمادها على الخصائص التكنولوجيا المعتمدة من طرف الشركة إضافة إلى الموارد البشرية المؤهلة والتنسيق مع السلطات المغربية في العديد من الأمور، مضيفا في تصريح له لوسائل الإعلام التي حضرت هذا اللقاء المنظم يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري، أن المحطة تعتمد على مستخدمين شباب مؤهلين تأهيلا عاليا، حيث أتاحت المحطة خلق أكثر من 1000 منصب شغل مباشر والعديد من الوظائف غير المباشرة خلال كل طور إنجاز المشروع ثم لاحقا من أجل عملياتها .
هذا وتمتلك شركة «أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة» ما يلزم من المؤهلات لمواكبة هذه التطورات وإنجاح زخمها بدءا بقدرتها على معالجة سنوية تبلغ 5 ملايين حاوية، حيث تشكل محطة الحاويات «4» جزءا من المركب المينائي طنجة المتوسط الذي يضم بحكم موقعه الاستراتيجي في مضيق جبل طارق، إحدى المنصات المينائية الأكثر استراتيجية بالنسبة لمجموعة»ميرسك»، ويسعى مشغل ذات المحطة إلى الاستمرار في نمو حجمه السنوي من الحاويات المعالجة مرفوقا بتحسن في الإنتاج والمردودية .
وتعتبر محطة الحاويات لشركة «أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت»  ثاني محطة لإعادة الشحن تنشئها وتشغلها «أبي إم تيرمينالز بالمركب المينائي طنجة المتوسط»، وتعد هذه المنشأة إحدى المحطات الأكثر تطورا تكنولوجيا في إفريقيا والعالم بقدرتها على معالجة 5 ملايين حاوية سنويا، وبذلك تتموقع هذه المحطة بشكل يسمح لها بتحسين الربط البحري للمغرب وخدمة اقتصاده .
وحسب مسؤولي الشركة فإن هذه الأخيرة تلتزم بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية من خلال سعيها جاهدة لخلق مستقبل أفضل للساكنة المجاورة عن طريق برامج الدعم التعليمي التي تشمل تحسين الولوج إلى التعليم عبر مبادرة النقل المدرسي وكذا إعادة تهيئة مدرسة محلية مع ضمان التزويد بالماء والإنارة . ناهيك عن قيام ذات الشركة بتنشيط دورات تحسيسية حول السلامة والبيئة من قبل مستخدمين متطوعين فضلا عن انضمامها إلى مبادرتين دولتين تهم اتخاذ إجراءات ملموسة في إطار التنمية المستدامة .
وجدير بالإشارة فإن شركة «أ بي إم تيرمينالز، ميد بورت طنجة «دشنت في يونيو 2019 باستثمار إجمالي قدره 800 مليون دولار أمريكي، حيث انضمت هاته المحطة التي تعد من الجيل الجديد إلى المراكز الرئيسية الحالية في خدمة» ميرسك» وشركائها، وهي واحدة من الأكثر فعالية وأمانا في العالم.


الكاتب : طنجة المتوسط: عبد المالك الحطري

  

بتاريخ : 22/02/2020