«المجلس الجهوي للسياحة بأكادير يطلق استراتيجية جديدة للترويج السياحي بجهة سوس- ماسة»

حسب البلاغ الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، سيطلق المجلس الجهوي للسياحة بأكادير سوس -ماسة استراتيجية ترويجية جديدة ومبتكرة على نطاق واسع، في حفل كبير منظم بساحة الوحدة بكورنيش أكادير، مساء يوم السبت 22 فبراير2020.

وتندرج هذه الاستراتيجية الترويجية المنظمة تحت شعار»كلنا سوس ماسة»، في سياق تنزيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين المجلس الجهوي للسياحة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس- ماسة، والتي تشمل إطلاق منصة رقمية ذات تطبيق للمحمول لبوابة إلكترونية التي تضع المواطن ومغاربة العالم في قلب هذه الاستراتيجية.
وتعتمد المنصة الرقمية التفاعلية الجديدة، على نهج مبتكر يهدف إلى المساهمة في الترويج للسياحة بجهة سوس- ماسة عن طريق إشراك الساكنة، وذلك بدعوتهم ليكونوا خير سفراء للمدينة والجهة. وذلك عبر نشر ومواكبة آخر المستجدات السياحية، والفنية، والثقافية والرياضية في جهة سوس- ماسة، والاستفادة من نصائح شبكة من المقاولين ورواد الأعمال، ومساندة مجموعة من المتطوعين والمواطنين بالجهة، من أجل تطوير أفكارهم.
كما تهدف هذه المنصة إلى المساهمة في إنشاء وتبادل المحتوى السياحي، وتطوير شبكة من المتطوعين، وتشجيع الاستثمار من خلال تشارك الأفكار المبتكرة لصالح قطاع السياحة في المنطقة، والتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها سوس- ماسة كقطب سياحي واقتصادي.
وتسعى أيضا إلى خلق ديناميكية حول الترويج للسياحة والاستثمار، حيث ستقدم منصة «كلنا سوس ماسة»نهجا مبتكرا من خلال إشراك عشاق منطقة سوس- ماسة السكان المحليين، الأصدقاء، المقيمين، السياح، الشخصيات العامة…الذين يمكن أن يشكلوا فاعلين مهمين للترويج السياحي للوجهة من خلال علاقاتهم، وأفكارهم، ومساهماتهم، مع إبراز مهاراتهم ومقترحاتهم.
وحسب ذات البلاغ، فإطلاق استراتيجية تواصلية سيكون بشكل تدريجي من أجل تغطية شاملة للمنصة الرقمية الجديدة، لاسيما من خلال تحضير مواد تعريفية، منها فيديوهات تفسرمختلف الموضوعات التي تم تسليط الضوء عليها، وفي مقدمتها المواقع التراثية والسياحية، وريادة الأعمال، والعمل التطوعي، والأفكار المبتكرة، وغيرها.
وسيتم أيضا استخدام العديد من الوسائل للترويج للمنصة من لوحات إشهارية، وشبكات التواصل الاجتماعي، وإنتاج المحتوى… بهدف تعبئة عدد كبير من السفراء، وتوسيع شبكة الأعضاء في هذه المنصة الرقمية الجديدة.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 22/02/2020