الدورة العاشرة من بطولة الكرة الطائرة : واحة فكيك و أولمبيك آسفي يظفران بورقة المرور إلى البلاي أوف

أسفرت نتائج الدورة العاشرة والأخيرة من المرحلة الأولى من الدوري الممتاز في الكرة الطائرة  على أول اعتذار لهذا الموسم ويتمثل في عدم انتقال اتحاد فاس إلى فكيك لخوض مقابلة جمعية الواحة المحلية.
نتائج هذه الدورة جاءت جد عادية وأكملت بذلك عقد الفرق المؤهلة إلى البلاي أوف، حيث تمكنت  جمعية واحة فكيك من حجز بطاقة العبور إلى البلاي أوف ضمن الكبار بعد هدية اتحاد فاس الذي تخلف عن السفر إلى فكيك الشيء ما منح واحة فكيك ثلاث نقط تؤهله دون عناء إلى الدوري المصغر، و كذا هزيمة اتحاد طنجة بعقر داره بثلاث جولات لواحدة ليمر جمعية واحة فكيك إلى البلاي أوف  لأول مرة في تاريخه وبمحض الصدفة .اتحاد طنجة وكما سبق الذكر انهزم بميدانه أمام الكوديم الذي كان قد ضمن مقعده بالبلاي أوف.
اللقاء الأخير بشطر الشمال انتصر من خلاله كما كان منتظرا المرشح لحصد كل الألقاب هذا الموسم فريق الجيش الملكي  وذلك على حساب ضيفه المغرب الفاسي بثلاث جولات نظيفة.
في شطر الجنوب، لم يخلق أولمبيك خريبكة  المفاجأة و استسلم لقوة أولمبيك آسفي  الذي كان عليه الانتصار بجولتين للمرور إلى البلاي أوف لكن عاد بانتصار بين على ممثل مدينة الفوسفاط  بثلاث جولات لواحدة  ليحجز بكل أريحية مقعده ضمن الكبار للتنافس على لقب البطولة .
أولمبيك اليوسفية ورغم حجزه لبطاقة العبور لم يتهاون في استضافته للاتحاد الرياضي وختم هذه المرحلة بفوز عريض على أشبال المدرب بيرما خالد بثلاث جولات لصفر مرسلا إشارات قوية لفريق الجيش بأنه سيكون المنافس الأشرس له خلال المرحلة الثانية من البطولة .
اللقاء الأخير في هذا الشطر واصل من خلاله الفتح الرباطي سلسلة النتائج الإيجابية بتحقيقه الفوز بثلاث جولات لواحدة على مضيفه جمعية سلا.

 


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 25/02/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *