الملاكمة المغربية تحجز أربعة مقاعد بأولمبياد طوكيو

 

نالت الملاكمة النسوية المغربية المركز الأول افريقيا على مستوى عدد البطاقات المؤهلة للأولمبياد القادم بطوكيو 2020، وذلك بعد الظفر بثلاث بطاقات كأكبر عدد لدى كل المنتخبات المشاركة في التصفيات الافريقية التي تختم يوم غد السبت بداكار السنغالية. كما ضمنت الملاكمة المغربية تأهل الملاكم يونس باعلا عن وزن 91 كلغ في انتظار مصير زميليه عبد الحق ندير وزن 63 كلغ ومحمد الصغير عن وزن 81 كلغ، الذين يخوضان يومه الحمعة وغد السبت نزالين حاسمين لانتزاع بطاقة التأهل.
في هذا السياق، وخلال دور نصف نهاية المنافسات الذي أجري أول أمس الأربعاء، كان الموعد مع مباريات دور نصف النهائي فئة الملاكمة النسوية ، حيث تمكنت خديجة المرضي البطلة العالمية عن وزن 75 كلغ من الفوز على منافستها الملاكمة الجزائرية إشراق شعيب بمجموع 5/0 لتضمن بذلك بطاقة التأهل للأولمبياد. نفس الإنجاز حققته البطلة أميمة بلحبيب عن وزن 69 كلغ التي تأهلت بدورها على حساب الملاكمة الكينية آكيني إليزابيت بمجموع 5/0.
وضمنت زميلتهما البطلة رباب شضار عن وزن 51 كلغ بعد تجاوزها لمنافستها الكينية بمجموع 5/0 .
في فئة الذكور تمكن البطل يونس باعلا عن وزن 91 كلغ من التأهل لطوكيو على حساب ملاكم كينيا أوكبولايلي آجوي بمجموع 4/1 .فيما أقصي الملاكمين أحمد بوروس عن وزن ما فوق 91 كلغ بعد خسارته أمام ملاكم من الكاميرون  والملاكمة الواعدة وداد برطال عن وزن 57 كلغ أمام ملاكمة من بوتسوانا.
للإشارة، فتبقى حظوظ الظفر ببطاقات أخرى للألعاب الأولمبية أمام الملاكمة المغربية بعد محطة السنغال من خلال المشاركة في محطة باريس الدولية التي تعتبر آخر محطة تأهيلية للأولمبياد وتقام شهر ماي القادم .


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 28/02/2020

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *