الملاكم أشرف الخروبي يرفض المشاركة في تصفيات الأولمبياد

 

رفض الملاكم أشرف الخروبي، الذي شارك في أولمبياد ريو سنة 2016، ووصل لدور ثمن النهاية، دعوة جامعة الملاكمة للمشاركة في آخر التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي تحتضنها باريس شهر ماي القادم. وعلل الخروبي رفضه للدعوة في شريط مصور نشره على صفحته بالموقع التواصلي فيسبوك، بعدم جاهزيته بدنيا لنزالات هذه التصفيات، وأيضا لكونه ظل مبعدا من المنتخب الوطني منذ عودته من الألعاب الأولمبية لسنة 2016. قبل أن يتساءل في الشريط عن الأسباب الحقيقية التي دعت الجامعة وإدارتها التقنية إلى إبعاده، حيث لم يتلق أي دعوة للمشاركة في أي تجمع تدريبي للمنتخب الوطني طيلة سنوات 2017، 2018 و2019، فكيف تستدعيه اليوم قبل وقت وجيز جدا عن تظاهرة رسمية ودولية عالية المستوى والتنافس.
وأضاف أشرف الخروبي أنه سئم من انتظار دعوات الجامعة للالتحاق بالمنتخب الوطني منذ 2016، وعندما شعر بأنه أبعد نهائيا ولن يتلقى أي دعوة، ولج عالم الملاكمة الاحترافية ويجتهد حاليا في بصم مسار موفق فيها.
وكان محمد المحجوبي نائب رئيس الجامعة، قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة أن الإدارة التقنية الوطنية ستستدعي الملاكمين محمد ربيعي وأشرف الخروبي لتعزيز الفريق الوطني خلال التصفيات الأخيرة، بحثا عن حجز بطاقة التأهل لطوكيو.
للإشارة، تسمح القوانين المنظمة للملاكمة العالمية لمحمد ربيعي بالمشاركة في تصفيات الأولمبياد رغم ممارسته للملاكمة الاحترافية، وذلك لكونه لم يخض أكثر من العدد المسموح به من النزالات الاحترافية في مساره.


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 09/03/2020