حريق ضخم يلتهم برجا سكنيا من 24 طابقا في غرب لندن و6 قتلى من بين الضحايا

السفارة المغربية في لندن تتابع الوضع ووجود مغاربة من ضمن الضحايا غير مستبعد

 

اندلع حريق هائل في الساعات الأولى لصباح أمس الأربعاء في برج سكني يتألف من 24 طابقا وسط العاصمة البريطانية لندن، مما أسفر حسب حصيلة أولية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات 64 منهم على الأقل يتلقون العلاج في المستشفيات من بينهم 20 في حالة حرجة ومحاصرة عدد من السكان أثناء نومهم حسب آخر الإحصائيات.
وكشف مصدر قنصلي مغربي في حديث لـ”الاتحاد الاشتراكي” أنه لا يوجد لحد الآن تأكيد رسمي من السلطات المعنية في لندن بوجود مواطنين مغاربة ضمن ضحايا الحريق، غير مستبعد وجود وفايات مغاربة ضمن ضحايا الحريق وأيضا جرحى.
ويذكر أنه تم إحداث خليتي أزمة على مستوى السفارة المغربية في لندن والقنصلية العامة للمملكة في العاصمة البريطانية من أجل تتبع الوضع عن قرب والبقاء على اتصال مع السلطات البريطانية.
وأوضحت مصدر قنصلي أن القنصل العام للمغرب في لندن عبدلله بيوض في تواصل مع السلطات البريطانية لمعرفة ما إذا كان هناك أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة ضمن ضحايا حادث الحريق.
وأكدت تقارير إخبارية في العاصمة لندن “أن عملية إطفاء الحريق لا زالت مستمرة إلى حدود الساعة، هذا في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر دبلوماسية عن وجود 6 قتلى ضمن قاطني البناية كانوا مستيقظين لتناول السحورلكون غالبية سكان المبنى المحترق من العرب، في اتظار التأكد من جنسياتهم.


الكاتب : يوسف هناني

  

بتاريخ : 15/06/2017