الكاف يوقف لاعب الرجاء إلياس الحداد بعد اشتباكه مع جماهير مازمبي

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أول أمس الأحد، إيقاف لاعب الرجاء البيضاوي المغربي إلياس الحداد، مؤقتا وفتح المزيد من التحقيقات في واقعة مواجهة لاعبي الرجاء وجماهير مازيمبي، قبل مباراة الفريقين في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال يوم السبت.
وقال «كاف» في بيان عممه عبر موقعه الرسمي مساء الأحد: «اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي اليوم، في القاهرة لمناقشة واقعة مواجهة بعض لاعبي الرجاء وجماهير مازيمبي من الكونغو الديمقراطية قبل انطلاق المباراة التي أقيمت أمس، في لوبومباشي بالقرب من نفق الملعب».
وقرر كاف «فتح المزيد من التحقيقات في الواقعة ومطالبة مسؤولي الرجاء بإرسال تقريرهم عن الواقعة بحلول منتصف الشهر الحالي على أقصى تقدير، والمثول أمام جلسة استماع رسمية خلال الاجتماع المقبل للجنة الانضباط، إيقاف اللاعب رقم 15 (إلياس الحداد) بصورة فورية وبشكل مؤقت إلى حين مثوله أمام الاجتماع المقبل للجنة الانضباط لجلسة استماع رسمية».
وجاءت قرارات الكاف بعد مشاهدة لجنة الانضباط لفيديو الواقعة.
واحتجت إدارة الفريق الأخضر على مسؤولي مازيمبي، حيث مارسوا عليهم ضغطا رهيبا، قبل وأثناء وبعد اللقاء، حيث بلغ الأمر إلى حد حرمانهم من استعمال مستودع الملابس مابين الشوطين، بعد احتلاله من طرفا غرباء، الأمر الذي فرض على المدرب جمال السلامي ولاعبيه الجلوس بأحد الفضاءات المجاورة للمستودع، وأعطى تعليماته لاعبيه هناك، في مشهد استنكره كل من شاهده.
وتأهل الرجاء لمواجهة الزمالك المصري في الدور قبل النهائي بعد فوزه 2 – 1 على مازيمبي في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة بدور ربع النهائي.


بتاريخ : 10/03/2020