أخبار الساحة

الاتحاد العربي يؤكد إقامة مباراة الرجاء والإسماعيلي دون جمهور

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم يوم الأحد أنه تقرر إجراء مباراة إياب بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، التي ستجمع بالدار البيضاء يوم الأحد المقبل بين فريقي الرجاء البيضاوي والإسماعيلي المصري من دون جمهور.
وذكر الاتحاد في بيان له أن هذا القرار «يأتي في إطار الحرص على سلامة الجماهير، في ظل مستجدات انتشار فيروس كورونا والتدابير الاحترازية التي تتخذها دول العالم للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره»، وهو القرار الذي يسري أيضا على مباراة نصف النهائي الثانية التي ستجمع بين فريقي الاتحاد والشباب السعوديين.
وكان فريق الرجاء البيضاوي قد خسر في مباراة الذهاب بملعب الإسماعيلي بهدف دون رد.

بيراميدز يواجه حوريا كوناكري في نصف نهائي كأس الكاف

يلتقي بيراميدز المصري في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، مع حوريا كوناكري الغيني، بعدما حسما تأهلهما إلى المربع الذهبي، على التوالي، على حساب إنيمبا النيجيري.
وستقام مباراة الذهاب في 3 ماي في القاهرة، والإياب في 10 منه في كوناكري، على أن تلعب المباراة النهائية في 24 ماي.
وسيؤكد الاتحاد القاري في اجتماعه الخميس المقبل، إقامة النهائي في العاصمة المغربية الرباط لكونها المرشحة الوحيدة لاحتضانها.
وتأهل بيراميدز رغم خسارته أمام ضيفه زاناكو الزامبي 0 – 1 على ملعب الدفاع الجوي، وذلك لفوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.
وسجل رودجرز كولا الهدف الوحيد (45+1) في المباراة، التي كان خلالها الضيوف الأخطر طوال شوطيها، وأهدر مهاجموهم عدة فرص كانت كفيلة بمعادلة نتيجة مباراة الذهاب، فيما جاء أاداء بيراميدز مخيبا للآمال.
وكاد مدرب بيراميدز الكرواتي أنتي شاشيتش أن يدفع ثمن اعتماده على بعض العناصر الاحتياطية في التشكيلة الاساسية للمباراة، لو نجح الضيوف استثمار الفرص التي أتيحت لهم.
وبهذه الخسارة، توقف مسلسل الانتصارات المتتالية للفريق المصري في المسابقة، التي يشارك فيها للمرة الأولى عند عشر مباريات، وتحديدا منذ تعادله مع شباب بلوزداد الجزائري 1 – 1 في دور 32 في 14 سبتمبر.
وتمكن هوريا من إقصاء ضيفه إنيمبا بفوزه عليه 2 – 0 في كوناكري، بعدما كان الفريقان تعادلا 1 – 1 ذهابا.
وافتتح بولاجي سيميون ساكين التسجيل لأصحاب الأرض (28)، وعزز بوباكار ساماسيكو النتيجة، إثر تسديدة قوية بعد تمريرة من مورلايي سيلا (84).
وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها الفريق الغيني الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية، التي ستعرف بطلا جديدا إذ لم يسبق للأندية الأربعة أن توجت باللقب سابقا.

الإناث يتفوقن وديا

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية على نظيره الغاني بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء الأحد، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
ووقع أهداف المنتخب المغربي كل من غزلان شباك في الدقيقة 32 من ضربة جزاء، ونوال وينخ (د77)، وحنان آيت الحاج (د86)، فيما سجل هدفي المنتخب الغاني بكوا ميلو (د3)، وأكبو فوستينا (د80).
وبدوره فاز منتخب الإناث لأقل من 20 سنة، على نظيره الغابوني بسبعة أهداف لواحد، في المباراة الودية التي جمعت بينهما أول أمس الأحد بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.
وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني في هذه المباراة، التي قادتها الحكمة بشرى كربوبي، كل من صفاء بنوك في الدقائق 13 و44 و50، ونورة موادني (د55)، وأوليفيا لوباني (د76)، وكوثر أيت عمر (د89) من ضربة جزاء، وندى لوباني (د90)، فيما وقعت نيز أميرة الهدف الوحيد للمنتخب الغابوني.


بتاريخ : 10/03/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *