منظمة الصحة العالمية تؤكد شفاء 70 في المئة من مصابي فيروس كورونا في الصين

 

أكدت منظمة الصحة العالمية شفاء نحو 70 بالمئة من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19 ) في الصين، والبالغ عددهم نحو أكثر من 80 ألف شخص.
وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غبريسوس، في مؤتمر صحفي حول تفشي فيروس كورونا المستجد، إن « 93 بالمائة من إجمالي الحالات المؤكد إصاباتها بالمرض والبالغ عددها نحو أكثر من 114 ألف شخص هم من 4 دول فقط « في إشارة إلى الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران، مؤكدا أنه «لايزال من الممكن السيطرة على الوضع».
من جانبه، ذكر الدكتور مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية أن «الأمر قد يستغرق عدة أسابيع للتعافي الكامل من المرض «، موضحا أن «الشفاء يتم قياسه في الغالب من عدم ظهور الأعراض بالإضافة إلى اختبارين سلبيين متتاليين للكشف عن الفيروس قبل يوم واحد على الأقل، لكن بعض الدول قد تقيس الشفاء بشكل مختلف».
الجدير بالذكر أن الصين سجلت 40 إصابة جديدة بالمرض، وهو أقل المعدلات اليومية للإصابة بالمرض في البلاد، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بالمرض في البلاد إلى أكثر من 80 ألف شخص فيما وصل عدد الوفيات إلى 3119 حالة وفاة، وهو أكبر عدد للوفيات نتيجة الإصابة بالمرض في العالم.


بتاريخ : 11/03/2020