الفنان المغربي ربيع القاطي زعيما تاريخيا ليبيا في مسلسل تلفزيوني ليبي

 

شارك الفنان المغربي ربيع القاطي، خريج معهد «ليزادك» (المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط)، خلال الاسابيع الماضية في تصوير أاحداث مسلسل تلفزيوني ليبي تاريخي تحت عنوان «الزعيمان»، ويلعب فيه الممثل المغربي الدور الرئيس، وهو دور سليمان باشا باروني، أحد الأبطال الليبيين التاريخيين الذين قاتلوا ضد الاستعمار الإيطالي لليبيا.
المسلسل من المنتظر أن يعرف طريقه إلى الشاشة الصغيرة خلال شهر رمضان المقبل، عبر قناة «السلام» التلفزيونية الليبية. وهو من إنتا وليد اللافي، سيناريو وحوار ات عزت الجلبي وأحمد نبيل، وأخرجه أسامة رزق..
تتناول أحداث مسلسل «الزعيمان »، الذي يشارك فيه مجموعة من أهم نجوم الدراما الليبية، بالإضافة إلى أكثر من 250 ممثلاً وممثلة من جنسيات عربية مختلفة، مشوار شخصيتين تاريخيتين ليبيتين، وهما سليمان باشا باروني وبشير السعداوي، في حربهما ضد الاستعمار الإيطالي خلال الفترة الممتدة من 1911 إلى 1916. وقد أسندت للفنان المغربي الشاب ربيع القاطي، في هذه «الدراما» التلفزيونية الرمضانية شخصية رئيسية، وهي دور «سليمان باروني»، الأمر الذي يدل على كفاءته وموهبته الفنية و التشخيصية، التي أبان عنها منذ 2003، وجعلت المشرفين على هذا العمل التلفزيوني التاريخي الليبي يعترفون بها ويسندون له أحد أهم الادوار في هذا العمل، بعدما سبق له أن بصم على عدة أعمال جيدة سابقة، سواء أكانت باللهجة المغربية المحلية أو اللغة العربية الفصحى، كما هو حال مسلسل المرتقب «الزعيمان».
وبهاته المشاركة يخطو الفنان ربيع القاطي، عريبا، على خطى الرواد من الفنانين المغاربة السابقين، من قبيل الراحل حسن الجندي ومحمد مفتاح، الذين أثبتوا أنفسهم في إنتاجات درامية عربية، و بخاصة السورية ..


الكاتب : جمال الملحاني

  

بتاريخ : 13/03/2020

أخبار مرتبطة

لا يسعنا في هذا المقام، سوى الوقوف، إجلالا، لكل من مر في الصحافة الاتحادية ومن ما زال يحمل المشعل ،

كشف الصحفي محمد الشنتوف ،عن تعرضه يوم السبت 11 ماي 2024، على الساعة الثانية عشرة زولا لاعتداء وتعنيف، و “ثني

بمناسبة الذكرى 21 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد مولاي الحسن وتنزيلا للمكتسبات الدستورية في المجال الثقافي والفني الرامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *