الدورة 21 من الدوري الاحترافي

أولمبيك آسفي يبحث عن فوزه الأول بعد ست دورات عجاف

 

يحل فريق مولودية وجدة، مساء يومه السبت، ضيفا ثقيلا على يوسفية برشيد، الذي يبحث عن مقعد آمن في سبورة الترتيب، والساعي إلى تعويض تعثره في الدورة الماضية أمام المغرب التطواني.
وسيحاول أبناء المدرب عبد الحق بنشيخة تحقيق انتصار يعيدهم إلى الرتبة الأولى، بعدما تنازلوا عنها لفائدة الوداد البيضاوي، الذي سيكون في مهمة صعبة أمام أولمبيك خريبكة يوم الاثنين المقبل.
ويتوفر الفريق الحريزي على الإمكانيات اللازمة للوقوف ندا قويا في وجه سندباد الشرق، وأيضا تعزيز رصيد النقط، وبالتالي توسيع الفارق عن الفرق المعذبة في أسفل الترتيب.
وبملعب المسيرة، سيكون أولمبيك آسفي، في انتظار المغرب التطواني، الذي استعاد توازنه خلال الدورتين الأخيرتين، وارتقى إلى الرتبة السابعة برصيد 28 نقطة.
وسيعمل الفريق المسفيوي، الذي استنجد بمدربه السابق عبد الهادي السكتيوي، الذي سيكون في اختباره الأول، على تسجيل نتيجة الفوز الأول، بعد ست دورات عجاف، وبالتالي إعادة الهدوء إلى المجموعة، ورفع معنويات اللاعبين في سباق البحث عن مقعد مؤهل إلى المشاركة الخارجية، بعد تجربته الناجحة في كأس الأندية العربية الأبطال.
وفي واحدة من أقوى مباريات هذه الجولة، سيكون الجيش الملكي، المتراجع في الدورات الأخيرة، في رحلة شاقة إلى مدينة الجديدة لمواجهة الدفاع المحلي.
المباراة ستكون ذات طابع خاص بالنسبة للمدرب عبد الرحيم طاليب، بحكم معرفته الكبيرة بتفاصيل الفريق الدكالي، الذي سبق أن دربه لعدة سنوات، وأيضا لرغبته في إيقاف نزيف النقط، بعدما اكتفى فريقه في مبارياته الأربع الأخيرة بثلاث نقطة، ما جعله يتقهقر في سلم الترتيب.
ومن جانبه سيحاول المدرب الجزائري عبد القادر عمراني، تصحيح الاختلالات التي طبعت أداء المجموعة الدكالية في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث اكتفى بتعادلين وهزيمة.
كل هذه المعطيات ستجعل المباراة صعبة على الطرفين، لأن كلا منهما سيحاول تسجيل الفوز، وتصحيح أوضاعه.
ويوم الاثنين سيكون اتحاد طنجة على مواعد مع واحدة من أهم مبارياته هذا الموسم، حيث سينتظر نهضة بركان، الذي فقد توازنه، وحصد سلسلة من النتائج السلبية، فيما سينتظر الفتح حضور الرجاء الملالي، المنتشي بفوزه الأول هذا الموسم، وتحقق في لقائه المحلي أمام السريع.
للإشارة فكل هذه المباريات ستدور من دون جمهور، عقب قرار الجامعة، الذي جاء انسجاما مع التدابير الاحترازية، التي سنتها الحكومة لمحاصرة فيروس كورونا.

البرنامج

السبت
ي. برشيد – م.وجدة (س 18)
أ. آسفي – م. التطواني ( س 20)

الأحد
د. الجديدي –ج. الملكي (س 18)

الاثنين
ا.طنجة – ن. بركان (س 16)
و. البيضاوي – أ. خريبكة (س 18)
ف. الرياضي – ر. بني ملال (س 20)
ح. أكادير – ر.البيضاوي (تأجلت)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 14/03/2020