ملعب الرباط يستضيف نهائي كأس الاتحاد الكاف يختار ملعب جابوها لاحتضان نهائي دوري الأبطال

أعلنت قناة الرياضية، صباح أمس الجمعة، عن اختيار لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لملعب جابوها بمدينة دوالا الكاميرونية لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، المقررة يوم 29 ماي المقبل، بعدما كان مرشحا إلى جانب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وملعب رادس بالعاصمة التونسية.
وأعلن الكاف في بيان سابق أن هذه الملاعب استوفت الشروط المطلوبة، وفي مقدمتها المدة الزمنية، التي انتهت يوم 20 فبراير الماضي.
وبلغت المسابقة الدور نصف النهائي، حيث يواجه الوداد، وصيف البطل، الأهلي المصري، فيما ينتظر الرجاء حضور الزمالك المصري، في مربع ذهبي مصري مغربي.
وعلى مستوى كأس الكاف، سيكون مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مسرحا للقاء النهائي، بعدما اعلن عنه كمرشح وحيد.
وهي المرة الأولى التي يقام فيها نهائي المسابقة القارية العريقة من مباراة واحدة فقط، والأمر ذاته بالنسبة لكأس الاتحاد، بعدما قررت اللجنة التنفيذية في القاهرة في يوليوز الماضي، اعتماد نظام المباراة النهائية الواحدة للمسابقتين، بدلا من دور نهائي بمباراتي ذهاب وإياب على أرض كل طرف.
وأسند الكاف مهمة اختيار الملاعب للجنة الطوارئي، التي عقدت أول أمس الخميس اجتماعا لهذا الغرض.
ويأتي كل هذا في ظل حالة استنفار عالمي كبير لمحاصرة وباء كرورنا المستجد، التي تفشى في العديد من دول المعمور، لكن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أصرت على المحافظة على الجدول الزمني لجميع المسابقات القارية، رغم تسجيل عدة حالات إصابة بفيروس «كورونا» في عدد من الدول الإفريقية.
وقالت «الكاف» في بيان، اليوم الأربعاء، إنها «أخطرت الاتحادات الوطنية الأعضاء وأسرة كرة القدم الإفريقية بأكملها بأنها تراقب عن كثب تطور فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وخاصة في القارة الإفريقية»، مبرزة، أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، «لم يتم حتى الآن إعلان أي دولة إفريقية في وضع عالي الخطورة».
وذكرت بأنه تم إبلاغها بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها سلطات بعض الاتحادات الأعضاء، مشيرة إلى أنها «على اتصال مستمر لإيجاد الحلول المناسبة على أساس كل حالة على حدة ، بخصوص خيار تنظيم المباريات بدون جمهور».


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 14/03/2020