أفلام من كلميم بالمهرجان الوطني للفيلم التربوي

تمثل الأفلام التربوية «إحباط» و»خدوج» و»شعلات أمل» ، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادي نون، في فعاليات الدورة ال 19 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي الذي سينظم بفاس قريبا.
وذكر بلاغ للأكاديمية أن اللجنة المكلفة بانتقاء الأفلام التربوية المؤهلة للمهرجان الوطني للفيلم التربوي قامت بعملية التقييم بعد مشاهدتها لجميع الأفلام القصيرة الواردة عليها من المديريات الأربع التابعة لها (كلميم، سيدي إفني، طانطان وأسا الزاك). وارتأت اللجنة منح الرتبة الأولى لفيلم « إحباط» لمخرجه محمد أنفلوس الذي يمثل مدرسة العهد الجديد الابتدائية (مديرية سيدي ايفني)، والرتبة الثانية لفيلم «خدوج» لمخرجه ابراهيم واعراب ممثلا لثانوية المغرب العربي- الملحقة من ذات المديرية ، والمرتبة الثالثة ل»شعلات أمل» لمخرجه محمد بوتشكيل عن مدرسة المولى إسماعيل (مديرية أسا الزاك). وتندرج هذه الاقصائيات في إطار تنفيذ مذكرة وزارية بهذا الخصوص وفي إطار الدورة الثانية للتشبيك الموضوعاتي بين الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.


بتاريخ : 16/03/2020

أخبار مرتبطة

أحمد الحسني يصف هذه الدورة بالجذابة و الغنية و تستجيب لإنتظارات الجمهور السينمائي نجم المسلسل التركي «سامحيني» ميرت ارتميسك يخلق

1 – حسين فهمي يستمر رئيسا بعد تأجيل الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في السنة الماضية بقرار من وزيرة

يترأس لجنة التحكيم فيه ،حسن بنجلون إلى جانب توفيق الحماني ،مجيدة بنكيران وكنزي هلال   تحتضن مدينة الرباط على مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *