«مغريضو».. مسلسل تلفزيوني مغربي أمازيغي في رمضان على «الثامنة»

من المرتقب تبث القناة الثامنة طيلة شهر رمضان المقبل مسلسلا تلفزيونيا أمازيغيا جديدا بعنوان «مغريضو».. من إنتاج مؤسسة ثازيري، التي شرعت في تصوير أحداثة عبر ثلاثين (30) حلقة، من خلال مشاركة ممثلين من منطقة الريف، وإخراج طارق الإدريسي، وسيناريو محمد بوزكو.
تدور مسلسل «مغريضو»، الذي جرى تصويره بمدينة الدريوش، قصة ثلاثة شبان مغاربة سيسقطون في شباك عصابة للهجرة السارية ومافيا العقار، ليقرروا بعد نجاتهم من الموت إثر غرق قاربهم في الانتقام لأنفسهم ولكل الضحايا باعتماد تقنيات التكنولوجيا الحديثة.
وتقول ورقة تقنية عن المسلسل إن «حياة منتخبين وأشخاص نافذين جعلوا من إحدى الجماعات النائية بالريف مصدرا للاغتناء الفاحش ومرتعا للنهب والفساد واستغلال سذاجة وبساطة سكانها عن طريق الانخراط في المافيا، بعد نجاة الشبان الثلاثة من حادث غرق مدبر لقارب كان على متنه عشرات الضحايا الحالمين بالفردوس الأوروبي، ستتحول إلى جحيم سرعان ما سيخيم على مستقبلهم و المالي.. لينتهي بإدخالهم في دوامة من الإفلاس العام.»
واضافت أن المسلسل «يعالج قضايا عدة من زاوية الصراع بين الخير والشر، وفضح من يجعلون من البحث عن السلطة والنفوذ مصدرا لمراكمة الثروة على حساب استغلال البسطاء، لتتواصل فيه الأحداث إلى غاية كشف جميع الحقائق من طرف مؤدين لأدوار البطولة، والذين سيكونوا لهم الفضل في إنهاء مسار من يدعون كذبا وزورا خدمتهم للصالح العام.»
يجسد الادوار الرئيسية في المسلسل كل من الفنانين ، طارق الشامي، بنعيسى المستيري، عبد الله أنس، ميمون زانون فاروق ازبانط، سميرة مصلوحي، سيليا الزياني، رفيق برجال، رشيد امعطوك، محمد سلطانة، محمد بنعسيد، محمد المكنوزي، عدنان الراشدي، شيماء علاوي، الطيب المعاش، مريم السالمي، نوميديا، ابتسام عباسي، سارة المصلوحي، وآخرون.


بتاريخ : 16/03/2020

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

تحتفي الدورة الثانية من “ربيع المسرح” التي ستقام في مدينة تارودانت ما بين 6 و11 ماي 2024، بالفنان عبد الرحيم

انتهت الإعلامية “فريال زياري” من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي “فيس تو فيس مع فريال”، وسيعرض قريبا على قناتي روتانا و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *