في انتظار عودة الحياة الطبيعية إلى الأنشطة الرياضية : الاتحاد العربي يؤجل لقاء الرجاء والإسماعيلي

 

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أول أمس السبت، عن تأجيل مباراة الإياب لحساب الدور نصف النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال بين الرجاء البيضاوي والإسماعيلي المصري إلى وقت لاحق.
وقال الاتحاد في بيان، إنه «نظرا للمستجدات الراهنة المتعلقة بالوباء العالمي (فيروس كورونا)، وحرصا على أهمية الاحترازات الوقائية القائمة في مختلف الدول، وحفاظا على سلامة الجميع، فقد تقرر تأجيل مباريات دور نصف النهائي من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال حتى إشعار آخر».
وكان من المقرر إجراء لقاء الإياب بين الرجاء والإسماعيلي أمس الأحد بالدار البيضاء، في حين كان مقررا إجراء نصف النهائي الثاني بين الشباب والاتحاد السعوديين يومه الاثنين.
وحسب مصادر من داخل الاتحاد العربى فإن هذا التأجيل سيمتد إلى حين استئناف النشاط الكروى بشكل طبيعي في كل من المغرب والسعودية، اللذين جمدا النشاط رسميا، خوفا من انتشار كورونا بين اللاعبين والجماهير.
وألمحت ذات المصادر إلى أن الاتحاد العربي سينتظر عودة الحياة الطبيعية إلى الأنشطة الرياضية، وبناء عليها سيتم تحديد جدول المبارتين، بعد التنسيق مع الفرق الأربع المتأهلة لدور نصف النهائي، التي أبدت تفهمها لقرار التأجيل، حيث كان الاتفاق على الأخذ بعين الاعتبار التزامات الفرق المعنية على المستوى المحلي والقاري، وتبعا لذلك سيحدد موعد مباراتي الإياب بشكل منطقي لا يؤثر على مصالح أي فريق.
وكان فريق الاسماعيلي المصري حل منتصف الأسبوع الماضي بالمغرب، وخاض تداريبه استعدادا لمباراة الأحد، قبل أن ينزل خبر التأجيل صباح السبت، الأمر الذي اضطره إلى ربط اتصالاته مع السلطات المصرية لترتيب عودته على الديار المصرية، خاصة بعد قرار تعليق الرحلات التي تربط المغرب وأرض الكنانة.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 16/03/2020