فيروس كورونا يشل كرة القدم الوطنية والجامعة تناقش اليوم تطورات الوضع

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم السبت في بلاغ لها، عن توقيف جميع مباريات كرة القدم بكل فئاتها حتى إشعار آخر.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بلاغ لها، يوم السبت أيضا، أنه قد تقرر، وحتى إشعار آخر، منع جميع التجمعات العمومية، التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني.
وأوضح البلاغ، أنه تقرر أيضا وحتى إشعار آخر إلغاء جميع التظاهرات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية.
وفي سياق متصل، دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى اجتماع طارئ وذلك يومه الاثنين 16 مارس 2020 بداية من الساعة السادسة مساء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا.
وسيعرف هذا الاجتماع حضور كل من أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورؤساء اللجن ورئيسي العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، ومدير ومسؤولي الإدارة التقنية وأطباء الجامعة، ومسؤولي لجنة البرمجة بكل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.
وأعلنت مصادر مطلعة أن هذا الاجتماع سيناقش مستقبل كرة القدم الوطنية، في ظل تفشي فيروس كورونا، وبحث الخطط المستقبلية التي يمكن اتخاذها، حسب مستجدات الوضع الصحي في المغرب.
وأضافت مصادرنا أن مشاركة المنتخب الوطني المحلي سيتم مناقشتها في هذا الاجتماع، حيث يمكن الخروج بقرار إلغاء مشاركة المنتخب الوطني المحلي في دورة الكاميرون، المقررة مطلع الشهر المقبل، علما بأن المدرب الحسين عموتة برمج تجمعا تدريبيا بداية من يومه الاثنين.
يذكر أن المغرب منع التجمعات التي يشارك فيها أكثر من 50 شخصا وإلغاء جميع التظاهرات الرياضية والثقافية حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا.
وقال بيان لوزارة الداخلية يوم السبت إن هذا القرار يدخل ضمن إجراءات «احترازية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد».


بتاريخ : 16/03/2020

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *