عائلة كرة القدم المغربية تفتح باب التضامن وتتبنى العديد من الأسر المعوزة

 

انخرط العديد من لاعبي كرة القدم الوطنية في مبادرة تضامنية مع الأسر المعوزة، التي يمكن أن تتضرر بفعل التدابير الاحترازية، التي تم اتخاذها على المستوى الحكومي للحد من انتشار فيروس كورونا.
ولقيت هذه المبادرة ترحيبا من طرف الجماهير، التي رأت فيهم نموذجا للمواطن المغربي الحقيقي.
وكانت البداية مع لاعب الوداد البيضاوي، عبد اللطيف نوصير، ومدربة المنتخب الوطني النسوي، اللذين أعلنا تكفلهما ببعض الأسر المعوزة إلى حين القضاء على هذا الوباء، وهو المسار الذي سار عليه الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر السعويد، الذي تعهد بإعالة 1000 أسرة معوزة، حيث أكد على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه قرر التكفل بألف أسرة، تضامنا مع أبناء وطنه ومن باب المسؤولية الاجتماعية.
وبدوره أعلن ثلاثي الرجاء البيضاوي بدر بانون ومحسن متولي وحميد أحداد عن استعداده للتكفل ببعض الأسر الفقيرة، وهو القرار الذي اتخذه لاعب المغرب الفاسي حاليا، عصام الراقي.
ودعا هؤلاء اللاعبين الأغنياء وميسوري الحال من الشعب المغربي إلى تلبية نداء الواجب الوطني، والانخراط في هذه الحملة التضامنية، التي تتسع يوما بعد يوم.
وفي سياق متصل، أعلن فريق نهضة الزمامرة، الصاعد إلى الدوري الاحترافي الأول، عن تنازل لاعبيه وكافة موظفيه ومستخدميه عن راتب شهر من أجل المساهمة في تمويل الصندوق الخاص بالحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.
وعلى مستوى متصل، تواصل الحركة الرياضية الوطنية حملتها التحسيسية ضد تفشي هذا الوباء، حيث تعج صفحات اللاعبين والفرق والجمعيات الرياضية ومواقعها الرسمية بالمنشورات التحسيسية والفيديوهات، التي تدعو المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية، والتعامل معها بالجدية المطلوبة، بعيدا عن كل مظاهر التسيب.
وفي هذا الصدد عممت صفحة الوداد البيضاوي مقاطع توعوية لبعض نجومه، على غرار الحارس رضى التكناوتي والعميد إبراهيم النقاش وبديع أووك وصلاح الدين السعيدي، ونفس الأمر بالنسبة لمدرب مولودية وجدة عبد الحق بنشيخة ونجمي الحسنية عبد الرحمان الحواصلي وكريم البركاوي.
ودعت فصائل الألتراس الرجاوية منتسبيها إلى الاحتفال بذكرى تأسيس الفريق بالمنازل وتفادي الخروج إلى الشارع، حفاظا على سلامة المواطنين.
ويواصل الموقع الرسمي للفريق الأخضر نشر تدوينات تدعو الجماهير إلى توخي الحذر والالتزام بالضوابط الاحترازية.
وكان الرجاء قد نشر فيديو تحسيسي لأربعة من لاعبيه، هم عمر بوطيب وعمر العرجون وأيوب نناح وعبد الرحيم الشاكير يؤكدون فيها التزامهم بقواعد السلامة، ويدعون المواطنين إلى السير على منوالهم.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 19/03/2020

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *