الرياضة الوطنية تواصل حملتها التضامنية ضد كورونا

أعلن الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، عن تخصيص مبلغ 100 مليون سنتيم لدعم الأسر المعوزة على تجاوز تداعيات فيروس كورنا. كما دعا، في مقطع فيديو عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، إلى تخصيص جزء من هذا المبلغ لتمكين التلاميذ من التزود بالأنترنيت، حتى يستطيعوا متابعة دراستهم عن بعد.
ولقيت مبادرة الدولي المغربي السابق ترحيبا من طرف رواد مواقع التواصل، الذين أشادوا بها وثمنوها، معتبرين أنها ليست غريبة على وادو الذي اعتاد القيام بالأعمال الخيرية.
وعلى نفس المنوال سار الدولي السابق عثمان العساس، الذي أعلن بدوره عن استعداده التكفل بـ 300 أسرة معوزة، وهي نفس المبادة التي أطلقها كل من الطاهر الخلج وأحمد البهجة، وغيرهم من اللاعبين القدامي.
وفي سياق متصل، وضع اتحاد طنجة لكرة القدم، وسائل النقل الخاصة به، رهن إشارة مندوبية الصحة بالمدينة لمساعدتها على محاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أعلن عن وضع وسائل النقل الخاصة به ومركزه لخدمة ونقل موظفي مندوبية الصحة، كما أعلن نهضة بركان عن ضخ 100 مليون سنتيم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، معبرا عن انخراطه التام بكل مكوناته في المجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية لمواجهة هذا الوباء.
أما الجامعة الملكية المغربية للملاكمة فقد رصدت مبلغ 500 ألف درهم لدعم هذا الصندوق، فيما خصصت جامعة الكرة الطائرة مبلغ 100 ألف درهم.
وكانت العديد من الفعاليات الرياضية، وخاصة لاعبي كرة القدم الوطنية، قد عبروا عن استعدادهم لدعم الأسر الفقيرة على تجاوز تبعات هذا الوباء، الذي يتطلب تعبئة جماعية من أجل محاصرته والقضاء عليه.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 23/03/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *