الجامعة تضع خمسة مدربين رهن إشارة الفرق خلال فترة الحجر الصحي

دعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع اللاعبين والمدربين والمسؤولين إلى الانخراط في الإجراءات التي وضعتها الجهات المختصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث وضعت رهن إشارة جميع الأندية الوطنية، مكونات الإدارة التقنية الوطنية والأطقم الطبية التابعة لها لوضع برامج خاصة انفرادية ترتبط باللياقة البدنية والنظام الغذائي بالنسبة للاعبات واللاعبين لمواصلة تداريبهم الفردية، بغية الحفاظ على لياقتهم البدنية في هذه الظروف الخاصة.
وعممت الجامعة بلاغا على موقعها الرسمي تضمن أسماء الأطر التقنية التي تم وضعها رهن تصرف الأندية وكذا عناوينهم الإلكترونية وأرقام هاتفهم، ويتعلق الأمر بكل من الأمريكية “كيلي ليندسي”، مدربة المنتخبات النسوية، وبيرنار سيموندي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، ومساعده جمال العليوي، فضلا عن زكرياء عبوب، وصلاح لحلو، المعد المختص في الإعداد البدني.
وتتخوف كثير من الفرق أن يتراجع أداء لاعبيها من الناحية البدنية، في ظل فترة الحجر الصحي، نظرا لأن إيقاع التداريب المنزلية لن يكون هو نفسه فوق رقعة الميدان.
وتحرص غالبية الفرق وطنيا ودوليا على ربط اتصالات يومية مع لاعبيها في أماكن حجرهم، بعدما سطرت لهم برنامجا تدريبيا وغذائيا من طرف مدربي اللياقة البدنية وختصي التغذية، ودعتهم إلى الالتزام به، في انتظار عودة الحياة إلى النشاط الكروي.


بتاريخ : 27/03/2020