أخبار الساحة

جامعة كرة اليد تساهم في صندوق تدبير جائحة كورونا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، عن مساهمتها بمبلغ 200 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه المساهمة تأتي في إطار التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، حول إحداث الصندوق الخاص لإدارة جائحة كورونا، ودعما للتكافل والتضامن الذي عبرت عنه مختلف مكونات الشعب المغربي لمواجهة هذا الوباء.
وانضافت جامعة اليد إلى غيرها من الجامعات الرياضية التي اختارت المساهمة في هذه المبادرة الوطنية.
جمعية مناصري الكوكب تنخرط في حملة التبرع بالدم

نظمت جمعية مناصري الكوكب المراكشي يوم الجمعة حملة واسعة في إطار مبادرة مواطنة للتبرع بالدم، تلبية للنداء الذي اطلقته مراكز تحاقن الدم في جميع ربوع المملكة، مساهمة منها في تخفيف النقص الحاصل الذي سجلته مراكز تحاقن الدم على المستوى الوطني، تزامنا مع الظرفية الحالية التي تعيشها البلاد في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد .
العملية التي أشرفت عليها جمعية مناصري الكوكب عرفت تجاوبا تاما وإقبالا لافتا من أعضائها فضلا عن بعض المتطوعين الذين ساهموا بتلقائية وبحس وطني وتضامني لترسيخ قيم التكافل بين جميع المواطنين، مساهمة منها في انقاذ المرضى المحتاجين للدم، خاصة في هذا الظرف الذي يمر منه المغرب والعالم.
بادرة الجمعية لقيت استحسان المراكشيين، آملين أن تليها مبادرات اخرى من باقي الجمعيات الرياضية بالمدينة الحمراء.

جامعة الدراجات تفرج عن مستحقات الدراجين
توصلت جمعيات ونوادي الدراجة المغربية والمتسابقين المتوجين في مختلف السباقات التي أجريت وطنيا أو قاريا منذ انطلاق الموسم بكامل المستحقات المالية التي كانت عالقة لدى الجامعة. فقد أكد مسؤول جامعي أن عملية صرف المستحقات انطلقت منذ فترة ما قبل تجميد النشاط الرياضي بسبب انتشار وباء كورونا؛ واستمرت تدريجيا إلى أن شملت جميع المستفيدين من أندية وابطال.
وكان عدد من الدراجين قد بعثوا برسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي يناشدون من خلالها الجامعة بتسريع عملية صرف المستحقات في هذه الظرفية الصعبة التي يمر منها المغرب وتجميد كل الأنشطة وكل السباقات وهي الرسائل التي نشرت بشأنها جريدة الاتحاد الاشتراكي مقالا نهاية الأسبوع الماضي ولاقى اهتماما من طرف مسؤولي الجامعة كما أكد أحد أعضاءها في اتصال هاتفي بالجريدة.
يشار إلى أن الدراجة المغربية نالت بطاقة واحدة لحضور الدورة القادمة من الألعاب الأولمبية وذلك بخلاف دورتي ريو 2016 ولندن 2012 اللتين حضرت فيهما”الأميرة الصغيرة” المغربية بثلاث بطاقات فيهما معا.


الكاتب : محمد فلال / ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 30/03/2020