الجديدة .. ثماني سنوات لسارقي شحنة حديد

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، الثلاثاء الماضي، بمؤاخذة حارسي أمن خاص وحكمت عليهما بأربع سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما، بعد متابعتهما من قبل الوكيل العام، في حالة اعتقال بجناية السرقة الموصوفة.
وجاء إيقافهما إثر شكاية تقدم بها مسؤول عن معمل صناعة مواد البناء، الكائن بالمنطقة الصناعية بالجرف الأصفر، إلى عناصر الدرك الملكي بسيدي بوزيد صاحبة الاختصاص الترابي. وصرح المشتكي أنه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص ادعى أنه مالك شاحنة مقطورة قامت بالولوج إلى المعمل المذكور وشحنت حمولة من الأسلاك الحديدية، وتوجهت بها إلى بوسكورة، مضيفا أنه شك في طبيعة عملية الشحن هذه. وأفاد المشتكي أنه بعد أن أشعر رؤساءه إثر إجراء تحريات في الموضوع، تأكدوا أن المعمل تعرض فعلا لعملية سرقة خصوصا بعد عودة الشاحنة إلى المعمل.
بمجرد تلقي تصريحات المشتكي توجهت دورية راكبة للدرك الملكي إلى المعمل المذكور بالجرف الأصفر، إذ بعد إجراء تحريات ميدانية تم الاستماع بداية إلى سائق الشاحنة التي شحنت كميات الحديد المسروقة، والذي أكد للمحققين كيف تمت عملية الشحن من داخل المعمل، بعد تلقيه اتصالا من مالكها بضرورة التوجه للجرف الأصفر قصد شحن شحنة حديد متوجهة لبوسكورة.
وأضاف أنه لا يعرف الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متن سيارتين خفيفتين وبحضور حارسي الأمن الخاص، قبل التوجه إلى بوسكورة بالشاحنة حيث انتابه الشك حول الحمولة ومكان وضعها ، و عاود الاتصال بمشغله الذي أمره بإرسال فاتورة الشحن إليه عبر تطبيق “الواتساب” تبين له أنها مزورة، وأمره بالتوجه إلى أقرب مركز للدرك الملكي، قبل أن يعود إلى المعمل الذي تعرض للسرقة في اليوم الموالي.
وقد اعترف حارس الأمن الخاص بتعرض المعمل لعملية سرقة شحنة من الحديد، حيث أكد المتهم الأول أنه تواطأ مع أفراد العصابة التي قامت بشحن الحديد تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وأنه حضر واقعة السرقة ولم يعمل على إشعار إدارة المعمل، فيما صرح المتهم الثاني خلال البحث معه أنه تواطأ مع أفراد العصابة وأنه هو من قام بفتح الباب للولوج، بعدما أخبر أنه ستتم عملية سرقة من داخل المعمل بعدما وعده أفراد العصابة أنهم سيمنحونه مبالغ مالية بعد بيع المسروق. ونفى علاقته بأفراد العصابة الثلاثة ولم يتمكن من تحديد هوياتهم لعناصر الدرك، وبعد إتمام البحث أحيل الموقوفان على الوكيل العام وبعد استنطاقهما اعترفا بالمنسوب إليهما، ليقرر إيداعهما السجن المحلي ومتابعتهما حسب المنسوب إليهما، فيما لايزال البحث جاريا لإيقاف باقي المتورطين في عملية السرقة.
مصطفى الناسي


بتاريخ : 30/03/2020