هل تصل أمريكا إلى «لقاح» يحكم العالم؟

محمد أديب السلاوي

في خضم المعركة التي يخوضها العالم مع جائحة «كورونا» تعمل المختبرات العلمية بالولايات المتحدة الأمريكية بجهد جهيد من أجل كسب هذه المعركة، ليس فقط لإيقاف كورونا عند حدها كما صرح بذلك رئيسها ترامب، ولكن أيضا لوصولها إلى إنتاج لقاح يقضي على دبير كورونا، ويفتح أمام أمريكا الطريق مجددا لتحكم العالم بقيمها وإرادتها.

في البداية أنتجت الولايات الأمريكية المتحدة فيروس كورنا (covid 19) من أجل تحقيق أهداف جيوسياسية بعيدة المدى، كما جاء على لسان العديد من الخبراء المختصين في الولايات الأمريكية/أهداف في مقدمتها محاصرة التقدم الصناعي والاقتصادي المتنامي بالصين وتأزيم المجتمع الإيراني والحد من ردود أفعال قواته العسكرية ضد أمريكا وربيبتها إسرائيل، وإيذاء الاتحاد الأوروبي بتفكيك اقتصاده الذي يسعى إلى منافسة الاقتصاد الأمريكي في العولمة وقيمها الفلسفية.
وحسب شهادات خبراء السياسة الأمريكية، رسمت المختبرات لفيروس كورونا قبل نشرها طريق عملها في فضاءات الصين وأوروبا، لتقوم على مبدأين : أن لا تؤدي الطفولة، وان تهجم بشراسة على فئة كبار السن، باعتبارها الفئة الأكثر خبرة والأكثر كراهية لأمريكا ولسياستها وقيادتها للعالم الحديث.
طبعا لم تتوقع أمريكا أن فيروسها الذي صنع بمختبراتها سيصيبها هي الأخرى بعنف وشراسة، وسيضرب بقوة اقتصادها، وسيغتال بعنف فئة واسعة من مسنيها، وسيجعلها تمد يدها مكرهة إلى العالم تطلب إغاثة الأطباء والعلماء المختصين، من أجل إنقاذها، ومن أجل إنتاج لقاح كامل ضد كورونا في مختبراتها.
السؤال الذي يطرحه الخبراء اليوم : ماذا لو توصلت أمريكا إلى إنتاج هذا اللقاح؟
ماذا ستجني من ورائه… ؟
ماهي الأهداف المرسومة التي ستعمل الإدارة الأمريكية على تحقيقها بإنتاجه.. ؟
يتوقع الخبراء، إذا تم إنتاج هذا اللقاح بالمختبرات الأمريكية وخرجت أمريكا بفضله من جائحة كورونا، ستبرز المشاهد الأولى للنظام العالمي الجديد على الشكل التالي:
1/ – ستصبح الولايات المتحدة الأمريكية هي المتحكمة في الصناعة الكيميائية بالعالم الجديد.
2/ – ستصبح هي من يبيع براءات اختراعها إلى البلدان الصديقة، وهي من سيضع البلدان العدوة أمام انسداد دوائي يهدف إلى إحراجها واستنزافها.
3/- ستجعل هذا اللقاح في المرحلة الراهنة هو المفتاح الأساسي للنظام العالمي الجديد، الذي سيخفى من خرائطه الاتحاد الأوروبي، وسيعمل على إسكات أصوات الصين وإيران وكوريا الشمالية وفنزويلا.
4/- ستعيد روسيا إلى الخلف وتقطع عليها طريق البناء الذاتي الذي تحلم به منذ تفكيك الاتحاد السوفياتي.
طبعا ليست أمريكا وحدها التي تعمل اليوم من اجل الوصول إلى إنتاج لقاح يقضي على فيروس كورونا(covid 19) لإنقاذ البشرية من جائحته. في أوروبا واسيا اليوم العديد من المختبرات العلمية تعمل ليل نهار للوصول إلى اللقاح المطلوب، من ضمنها المختبرات الصينية والألمانية التي لها حتى الآن إشارات بالسبق العلمي في هذا المجال، وجميعها تسعى إلى وضع الأهداف الأمريكية خارج التحقيق، لأنها أصبحت متنافية مع قيم الديمقراطية الإنسانية التي تطبع فلسفة الحضارة الحديثة، والتي تري بوضوح السلام العالمي بعين مخالفة للنظرة الأمريكية.
أفلا تنظرون…؟

الكاتب : محمد أديب السلاوي - بتاريخ : 04/04/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *