ضخت أكثر من مليار في خزينة الدفاع ونسبة 20 بالمائة في أي انتقال مستقبلي

الدفاع الجديدي والأهلي المصري يكملان صفقة وليد أزارو

أعلن الأهلي المصري، أول أمس الأحد، ضم المهاجم المغربي وليد أزارو لمدة أربعة مواسم، مقابل مليون و300 ألف دولار، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بأحد فنادق الجديدة.
وقد عبر اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن سعادته بحفاوة الاستقبال من جانب مسؤولي الدفاع الحسني الجديدي، مؤكدا على أنه “ لم يشعر بأنه خارج مصر على الإطلاق”.
وأعلن شمس، خلال المؤتمر الصحفي، عن صفقة انضمام أزارو رسميا إلى نادي الأهلي المصري، مؤكدا “أن وليد سيكون إضافة لهجوم الأهلي، كما أن الفريق سوف يضيف الكثير أيضاً لوليد في مسيرته، متمنيـاً له التوفيق، وأن يحالفه النجاح مع الفريق خلال الفترة القادمة”.
وأضاف المدير التنفيذي للقلعة الحمراء أن “أزارو فضل الانتقال إلى الأهلي على العديد من الأندية، التي كانت ترغب في خدماته، كما أن الأهلي فضله على العديد من المهاجمين، وأن النادي يعتبره أحد أبنائه، وينتظر منه الكثير سواء مع الأهلي أو المنتخب المغربي”.
فيما أبدى وليد أزارو سعادته البالغة بانضمامه لصفوف نادي القرن في إفريقيا رسميا.
وقال أزارو، في المؤتمر الصحفي، إنه لا يخشى المنافسة في هجوم الأهلي، في ظل وجود عماد متعب وعمرو جمال ومروان محسن والنيجيري جونيور أجايي.
وأوضح مهاجم الأهلي الجديد أن كل هؤلاء نجوم من أبرز المهاجمين في إفريقيا، ولكن كل مهاجم له قيمته وقدراته الخاصة، وهنا يأتي دور المدرب الذي يحاول الاستفادة من جميع هؤلاء النجوم.
وعن حسام البدري، مدرب الأهلي، قال أزارو : «لم أقابله حتى الآن، ومعلوماتي عنه أنه أحد كبار المدربين في مصر والقارة السمراء ويمتلك شخصية قوية، وفكرا فنيا عاليا ومختلفا يظهر في نجاحاته».
واختتم أزارو تصريحاته بتقديره لجماهير النادي الأهلي، متمنيا أن يكون عند حسن ظنها من خلال الاجتهاد وتقديم أفضل ما لديه خلال الفترة المقبلة مع الفريق، شاكرا كل مكونات الدفاع الحسني الجديدي، مكتبا وطاقما تقنيا وجماهير على احتضانه طيلة مقامه بالجديدة، وإعلاما ناصره في جميع المراحل.
عبد اللطيف المقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، قال إن وليد أزارو موهبة مميزة، وسوف يمثل إضافة كبيرة لخط هجوم النادي الأهلي في الفترة القادمة، متمنيا له التوفيق في مسيرته القادمة.
وأوضح أن “الدفاع الحسني الجديدي كان يملك عدة عروض من فرنسا والخليج للحصول على عقد أزارو، إلا أن النادي فضل انتقاله إلى الأهلي، لأنه النادي الأكبر في القارة ولمكانته العريقة، وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاقية توأمة مع النادي على هامش الصفقة”.
وأشار المقتريض، في تصريحاته إلى “أن الأهلي كبير بجماهيره وبطولاته، وأن ناديه سوف يسعى إلى الاستفادة من ذلك من خلال المباريات الودية وتبادل الخبرات، وأن ناديه سوف يحصل على 20 % من قيمة بيع اللاعب لأي نادي آخر في المستقبل”.
واختتم رئيس نادي الدفاع الحسني بالتأكيد على“أن صفقة أزارو تمثل دعما ماليا للنادي، بعد أن قدم موسما جيدا في الدوري المغربي»، وشدد على أن ظهور موهبة مثل أزارو لا يحدث كل موسم.
ومن المنتظر أن يصل وليد إلى القاهرة صباح الجمعة المقبل من أجل القيام بالفحوصات الطبية وزيارة منشآت الأهلي الرياضية، حيت يتوقع أن يخصص له مسؤولي النادي ومحبيه استقبالا خاصا ورسميا، ويتسلم مقدم العقد الذي يصل إلى 100 ألف دولار .


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 20/06/2017