إطلاق اسم الراحل إدريس بنزكري على المعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم 5 يوليوز المقبل بالرباط ، حفل إطلاق اسم الراحل إدريس بنزكري على المعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان.
وتسعى هذه المبادرة، حسب بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، للاحتفاء بهذا المناضل الذي بصم بإسهاماته مسار حقوق الإنسان بالمغرب.
وحسب البلاغ سيحضر حفل إطلاق اسم الراحل إدريس بنزكري على المعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي، والعديد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والجمعوية وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلون عن مؤسسات التعاون الدولي بالإضافة إلى أفراد أسرة الفقيد وأصدقائه المقربين.
وبالموازاة مع هذا الحفل ستنظم يوم 6 يوليوز المقبل أبواب مفتوحة للتعريف بالمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان.
وكان الراحل إدريس بنزكري عضوا مؤسسا للمنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف كما شغل منصب أمين عام المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان. وقد عين رئيسا لهيئة الإنصاف والمصالحة، التي اضطلعت بالكشف عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمغرب ما بين سنتي 1956 و1999.


بتاريخ : 20/06/2017

أخبار مرتبطة

اعتقلت الشرطة الأمريكية أول أمس الأربعاء 24 أبريل2024، نحو 140 طالبا من جامعتين خلال احتجاجات داعمة لغزة ومطالبة بإنهاء الحرب

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يمثل فريق (أفموس) من بني ملال ،الذي ظفر بالمرتبة الأولى في بطولة المغرب لمسابقة (فورست تيك تشالانج)، المملكة في المسابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *