أمن مراكش يوقف عصابة لترويج المخدرات بالمحاميد

 

أكد مصدر أمني أن  مصالح المنطقة الأمنية الرابعة بمراكش تمكنت   مساء  الاثنين 27 أبريل الجاري  قبيل اذان المغرب، من وضع حد لنشاط  عصابة اجرامية تنشط في مجال ترويج مخدر الشيرا على  مستوى احد الدواوير الواقعة  بحي المحاميد وحجز كمية من المخذرات.

و أوضح المصدر أن هذه العملية جاءت  بعد مباشرة الدائرة الأمنية العاشرة لأبحاث وتحريات ميدانية بناء على معلومات دقيقة تم استثمارها بشكل جيد  في مباغتة أفراد العصابة الخمسة وضبطهم جميعا بمن فيهم رئيس العصابة ومساعده الأول إضافة إلى  فتاة قاصر يشتبه أنها كانت تساهم في تسهيل عملية الترويج.

العملية أسفرت عن حجز 22 صفيحة من مخدر الشيرا ومجموعة من القطع المقسطة  الجاهزة  للترويج ناهز وزنها الإجمالي كيلوغرامين من المخدر المذكور. كما  شملت المحجوزات  مبلغًا ماليًا مهماً متحصلا من بيع المخدرات و  أسلحة بيضاء و معدات كان يستعملها الموقوفون في إعداد البضاعة قبل ترويجها.

و أضاف المصدر نفسه أن  يقظة العناصر الأمنية و اعتمادها عنصر المباغتة الذي تمت بها العملية ساهمت في تحييد خطر كلب شرس كان يتحوز به رئيس العصابة.

و أخضع  الموقوفون  لتدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث الذي سيبقى متواصلًا من أجل الوصول لكل من تبت تورطه في سياق هذه القضية.

 


الكاتب : مكتب مراكش:عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 28/04/2020