الكاف يدعو الجامعات الكروية إلى تحديد موعد استئناف النشاط لجدولة مسابقاته

أحمد يؤكد أنه لم يتقدم بترشيحه لخلافة نفسه

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» خطابا رسميا إلى جامعات كرة القدم داخل القارة الافريقية من أجل معرفة قراراتها بشأن الموسم الكروي الحالي.
وطالب الكاف في خطابه من الاتحادات المحلية تحديد موعد استئناف المسابقات المحلية في الفترة المقبلة، بعد فترة التوقف التي امتدت نحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وطالب الاتحاد القاري بتحديد موعد استئناف النشاط الكروي في البلدان الإفريقية لتحديد مواعيد مسابقاته في الفترة المقبلة، خاصة مع تأجيله منافسات بطولة إفريقيا للمحليين ودوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي، إضافة إلى تأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون في يناير 2021، والتي كان مقررا أن تقام خلال شهر مارس الماضي.
وفي سياق متصل،كشف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، أول أمس الثلاثاء، أنه لم يتخذ إلى حد الآن قرارا نهائيا حول إمكانية ترشحه لولاية ثانية سنة 2021 على رأس الهيئة الكروية القارية.
وقال رئيس الكاف في تغريدة عبر حسابه الشخصي على «تويتر» « قرأت صباح اليوم عدة صحف تتحدث عن ترشحي لولاية ثانية كرئيس للكاف.. يهمني القول إنني أركز كل اهتمامي على إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا … وعندما أتخذ قرارا بخصوص الترشح لرئاسة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم سأعلن عنه بنفسي « .
وفاز الملغاشي أحمد أحمد برئاسة «الكاف» بعد أن أزاح الكاميروني عيسي حياتو (الذي ترأس الكونفدرالية الافريقية 30 عاما) في انتخابات مارس 2017، حيث حصل حينها الأخير على 20 صوتا مقابل 34 لمنافسه الملغاشي .
وتضاربت المصادر الاعلامية والأخبار مؤخرا بخصوص رغبة الملغاشي في الترشح لخوض الانتخابات، المقررة خلال العام القادم 2021 .
ويدرك رئيس «الكاف» الحالي أن طريق المدة النيابية الثانية على التوالي لن يكون مفروشا بالورود، خاصة أمام تواتر بعض الأخبار التي تؤكد نية المصري «هاني أبوريدة» التقدم إلى انتخابات «الكاف» فضلا عن أسماء وشخصيات أخرى قد تفاجأ الرأي العام بترشحها في قادم الأيام .
وعلى مستوى آخر، أعلن محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم جامعة كرة القدم، قد نفى نية فوزي لقجع الترشح لخلافة أحمد أحمد على رأس الكاف.
و بدورها تسعى الدول الافريقية الناطقة بالانجليزية والفرنسية والبرتغالية صلب المكتب التنفيذي للكاف لبسط نفوذها من جديد وذلك من خلال دعم ترشيح «أوغايستيان سانغور» رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم منذ 2009 وأيضا الإيفواري «جاك أنوما»، الذي سبق وأعلن نيته التقدم للترشح .
وينتظر «أنوما» انتخاب رئيس جديد على رأس الاتحاد الإيفواري خلال الأشهر المقبلة للحصول على تزكية بلده لمنصب رئيس الكاف.
وفي حين أكدت بعض المصادر الاعلامية نية أحمد أحمد الترشح لولاية ثانية، ذكرت مصادر صحفية قريبة من الهيأة القارية أن «الملغاشي لن يترشح لعهدة جديدة لخلافة نفسه، وقد قرر مغادرة شؤون الكرة بالقارة السمراء من أجل التركيز على مشواره السياسي في بلده مدغشقر» وذلك إثر 4 سنوات قاد فيها الهيأة القارية وكانت مليئة بالمشاكل والصعوبات.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 30/04/2020

أخبار مرتبطة

لكي يتم تفعيل استفادة المنتقلين من «أمو «تضامن» إلى «الشامل» مع ما يعني ذلك من تهديد لأرواحهم وسلامتهم طيلة هذه

كشفت مصادر خاصة مقربة من ملف تصفية أصول مجموعة «سامير» أن عملية تفويت فندق “أفانتي” بالمحمدية إلى شركة  aylis Fedala

يخوض المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الخميس آخر حصصه التدريبية، تحضير لمواجهة الغد أمام نظيره الجزائري، لحساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *