أخبار الساحة

الرجاء ثانيا في استفتاء «ماركا» لأجمل شعار
في العالم

تصدر نادي الأهلي المصري لكرة القدم، استفتاء أجمل شعار للأندية في العالم، الذى أطلقته صحيفة «ماركا»، نهاية الأسبوع الماضي، بمشاركة 50 شعارا لأندية من مختلف القارات.
وكشفت الصحيفة الإسبانية، أن الاستفتاء شارك فيه أكثر من 14 مليون شخص حول العالم، وكانت المنافسة محتدمة في البداية على المراكز العشرة الأولى، قبل أن يقتصر الصراع في نهاية المطاف بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي.
وحسمت جماهير الأهلي المنافسة لمصلحة فريقها، ليفوز «المارد الأحمر» بـالمركز الأول، بعد حصوله على أكثر من ثلاثة ملايين صوت، متفوقا على الرجاء، الذي حل ثانيا، بنيلة 2.9 مليون صوت.
أما المركز الثالث، فكان من نصيب فريق فلومينينسي البرازيلي (167 ألف صوت).
وشهد الاستفتاء مفاجأة كبيرة، باكتفاء ريال مدريد بالمركز الرابع، بعد جمعه 129 ألف صوت فقط، رغم أن صحيفة «ماركا» التي تبنت الاستفتاء تصدر من مدريد ومقربة جدا من الفريق الملكي.
كما حل نادي ليفربول الإنجليزي في المركز السادس (75 ألف صوت)، متبوعا بنادي برشلونة الذي جاء في المرتبة السابعة (74 ألف صوت).
تجدر الإشارة إلى أن الاستفتاء انتهى صباح أول أمس الاثنين.

تأجيل البطولة العربية للطائرة الشاطئية التي كانت مقررة بالمغرب

سعيد العلوي 
أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة عن تأجيل كل المنافسات العربية، التي كانت مقررة هذا الصيف ونهاية العام إلى الموسم القادم بسبب انتشار وباء كوفيد 19.
وجاء قرار التأجيل على لسان الأمين العام للاتحاد خلفان جهاد، عقب انعقاد اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للعبة والتي خرجت بجملة من القرارات المتعلقة بالبطولات التي كانت مقررة في هذا العام .
وبناء عليه، فقد تم إلغاء البطولة الثانية للناشئين والناشئات  للكرة الطائرة الشاطئية، التي كان مقررا إقامتها بالمملكة المغربية شهر غشت القادم، وتأجيل موعد بطولة الشواطئ في نسختها 29 للرجال و 19 للسيدات، بحيث ستقام شهر غشت من العام القادم .
كما تم تأجيل البطولة العربية الأولى لمنتخبات الناشئين داخل القاعة كذلك الى العام القادم .
وقد أعلن الاتحاد العربي عن تأجيل البطولة العربية للرجال في نسختها 22 والتي كان مقررا أن تحتضنها تونس شهر شتنبر إلى شهري نونبر دجنبر من هذه السنة، على أن يراسل الاتحاد العربي الجامعات الرياضية للعبة بكل تغيير جديد في مواعد البطولات.


بتاريخ : 06/05/2020