الإسباني غاريدو مدربا للرجاء البيضاوي

أعلن فريق الرجاء البيضاوي عن تعاقده مع المدرب الإسباني جوان كارلوس غاريدو، خلفا لعبد الحق بنشيخة الذي تقدم بطلب إعفائه من مهامه بعد أيام على توقيع عقد خلافته لامحمد فاخر.
وسيكون دييغو ميخيياس معدا بدنيا مرافقا لغاريدو في مشواره مع النادي البيضاوي.
وقال غاريدو (47 عاما)، الذي وقع عقدا يمتد لموسم واحد، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، إنه «متحمس للغاية لهذا العرض، وفخور بالثقة التي يبديها مجلس إدارة النادي البيضاوي». كما نشر صورة له مع رئيس الفريق الأخضر سعيد حسبان، وبدا خلالها سعيدا للغاية.
وسبق لغاريدو المدرب السابق للأهلي أن ساهم في تتويجه ببطولتي السوبر المصري وكأس الكونفدرالية، فيما كانت ىخر تجاربه بالملاعب العربية رفقة الاتفاق السعودي.
وبدأ غاريدو ، المزداد بمدينة فالنسيا الاسبانية بتاريخ 29 مارس 1969، حياته التدريبه وهو في 24 من عمره، حيث تولى مهمة تدري أحد فرق الهواة، اسمه البويج عام 1993 واستمر معه حتى 1999، قبل أن يتولى تدريب نادي أوندا، التابع لمدينة فالنسيا مسقط رأسه.
وفي عام 2002 أصبح غاريدو مدربا للفريق الثالث بنادي فياريال الإسباني، ثم تدرج في منصبه حتى تولى تدريب الفريق الأول لفياريال عام 2010، وتمكن رفقته من إنهاء الموسم في المركز السابع، الأمر الذي مكنه بعد أن تورط نادي ريال مايوركا في مخالفات مالية، تم استبعاده من المشاركة في البطولة الأوروبية ودخل فياريال بديلا له.
وفي أول موسم كامل له في القيادة التقنية لنادي فياريال، استطاع غاريدو أن ينهي الدوري في المركز الرابع، وبالتالي التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من الوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي، وخسر أمام بورتو البرتغالي وخرج من البطولة.
واستغنت إدارة نادي فياريال عن خدمات غاريدو، بعد أن تدهور وضع الفريق بالدوري الإسباني، حيث أصبح مهددا بالهبوط والخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، والخسارة أمام نادي ميرانديس في كأس ملك إسبانيا.
وبعد ذلك تولى تدريب فريق كلوب بروج البلجيكي في 15 نونبر 2012، لكنه أقيل في شتنبر من العام التالي، وكانت آخر تجاربه التقنية مع نادي ريال بتيس الإسباني، حيث لم تستمر سوى شهرين، لعب فيها 9 مباريات رسمية فقط حقق فيها فوزا وحيدا، وبعد الخسارة بخماسية نظيفة أمام ريال مدريد، تم الاستغناء عنه.
وبعدها مباشرة قام بتدريب الأهلي المصري في سنة 2014، حيث فاز في أول موسم له كأس الكونفدرالية الافريقية، بعد أن تغلب على نادي سيوي سبورت الإيفواري في النهائي.
وبعدها رحل و غاريدو عن الأهلي في مايو 2015، عقب الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم تعاقد مع الاتفاق السعودي في موسم 2016، قبل أن يتم فسخ تعاقده مؤخرا بسبب سوء النتائج.


بتاريخ : 22/06/2017