المصمم المغربي هشام لحلو ينضم إلى قائمة الإصدارات الفنية المرموقة « آرت إديسيون» الصادرة عن العلامة التجارية الفرنسية «دووم»

 

انضم المصمم المغربي هشام لحلو، مؤخرا، إلى قائمة الإصدارات الفنية المرموقة للعلامة التجارية الفرنسية العالمية المشهورة «دووم» (Daum)، التي تحظى بدراية فريدة في تصميم القطع الفاخرة، وذلك من خلال عمله «أوريكس» الذي تم إصداره في سلسلة محدودة ومرقمة وموقعة.
وبهذا الإنجاز ينضم لحلو إلى قائمة الفنانين المشاهير من قبيل «دالي» و»أرماند» و»ريتشارد أورلانسكي» و»رومولد هازومي» و»كارلوس ماتا» و»هيلتون ماكونيكو» و»بيدرو راميريز فاسكيز».
وقد ارتكز هشام لحلو في إبداعه، الذي يعتبر رائد التصميم الصناعي الحضري في المغرب، على تخيل وإعادة تشكيل حيوان المها الذي زادته طبقة كريستال «دووم» رونقا.
ومنح المصمم المغربي ل» حيوان المها الذي شكله، حضورا أقرب ما يكون إلى الغموض، وذلك من خلال الاعتماد على الصورة الظلية المميزة لهذا الحيوان الأفريقي. وينضاف لونه الكهرماني المكثف وقرونه البرونزية الذهبية إلى السحر الذي يثيره الشغق والفضول، فيتجلى جمال المها في أبهى صوره «.
ولم تفوت العلامة التجارية «دووم» أيا من مواعيد الإبداع الفنية والدراية العلمية الحديثة، سواء كانت في مدرسة «نانسي»، أو ب»الفن الجديد» وكذا «الفنون الزخرفية»، حيث يتجدد امتزاج الفن و الحرف. والواقع أن العلامات التجارية التي تعمل مع هذا الكم الكبير من الفنانين تعد على رؤوس الأصابع، فقد تمكنت هذه العلامة التجارية، في غضون 140 سنة، من جمع أكثر من 350 توقيعا استثنائيا، لتشكل تراثا لا يضاهى ومجموعة فريدة من نوعها.
ويعد هشام لحلو، وهو أحد رموز الجيل الصاعد من المصممين الذي كان جزءا منه لأكثر من عقدين، حامل لواء التصميم الوطني المغربي وواحدا من رواد التصميم المميزين في إفريقيا. كما أن هذا الفنان المشهور على الصعيد الدولي، يوقع على المشاريع الكبرى والمجموعات التي تصدرها العلامات التجارية العالمية المرموقة، مثل «DAUM» و «Ecart International» و «Lip» و «Aquamass» و «CITCO Italy» و «HAVILAND» ومشروع جائزة (Africa Design & Days ADA, ADD) التي أسسها في 2014 برئاسة أحد قادة التصميم الإفريقي.
وحصل السيد لحلو في سنة 2016 على وسام الآداب والفنون الفرنسي، وتم انتخابه عضوا في مجلس إدارة المنظمة العالمية لفن التصميم، وذلك بمناسبة انعقاد الجمعية العامة الثلاثين والاحتفال بالذكرى الستين للمنظمة في تورينو بإيطاليا يومي 14 و 15 أكتوبر 2017. ليصبح بذلك أول مغربي، ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ينتخب في هذا المنصب بعد 62 سنة من تاريخ تأسيس هذه المنظمة، أي في 29 يونيو 1957.


بتاريخ : 11/05/2020

أخبار مرتبطة

تكاد هذه اللوحة تنطق لتكشف عن المستور ، وتقول أشياء عن تلك المرأة التي في قلبها غصة ، و تعاني

  نظم الخميس الماضي بمراكش، عرض خاص للقفطان، والذي يشكل أيضا انطلاقة تظاهرة “أسبوع القفطان 2024”. ويشكل هذا الحدث المقام

  في جو احتفالي متميز، وفي إطار تخليد اليوم الوطني للمسرح و تحت شعار: “فرجة..تكوين ..استمرارية “، أعطيت مساء يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *